أهم الأخبار اليوم .. الدنمارك الأولى عالميًا في مكافحة الفساد عام 2015.. وقطر أول العرب ومصر العاشرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف تقرير رسمي صادر عن منظمة الشفافية الدولية، حول الفساد في العالم، الأربعاء، أن الدنمارك تصدرت دول العالم في مكافحة الفساد للعام 2015، فيما احتلت دولة قطر صدارة الدول العربية.

وبحسب نتائج التقرير احتلت الدنمارك المرتبة الأولى عالمياً بحصولها على 91 نقطة من أصل 100، فيما حصلت قطر على 71 نقطة كأول دولة عربية.

واحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الثانية، و23 عالمياً، بحصولها على 70 نقطة، بينما جاءت الأردن ثالثاً بحصولها على 53 نقطة، بترتيب 45 عالمياً، والسعودية رابعاً (52 نقطة) في المركز 48 عالمياً.

وتحسنت مصر بنقطة واحدة، من 37 نقطة عام 2014، إلى 36 نقطة خلال العام الماضي، واحتلت الترتيب العاشر عربياً، و88 عالمياً، مقارنة مع 94 عالمياً في العام 2014.

يذكر أن تقرير مؤشر مدركات الفساد هو تقرير سنوي تنفذه وتصدره منظمة الشفافية الدولية، ويغطي 168 دولة حول العالم، ويستند على آراء الخبراء حول فساد القطاع العام، ويعكس عدد النقاط المتدنية وانتشار الرشوة، وغياب المحاسبة والإفلات من العقاب، وعدم استجابة المؤسسات العامة لاحتياجات المواطنين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الدنمارك الأولى عالميًا في مكافحة الفساد عام 2015.. وقطر أول العرب ومصر العاشرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق