أهم الأخبار اليوم .. الحزب الشيوعي الفيتنامي ينتخب كبار قادته لـ5 سنوات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ الحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام، اليوم الأربعاء، انتخاب كبار قادته للسنوات الخمس التالية، وستختار اللجنة المركزية الجديدة التي جرى انتخابها، الثلاثاء 4 شخصيات لشغل مناصب الأمين العام والرئيس ورئيس الوزراء ورئيس الجمعية الوطنية.

وستصوت اللجنة أولا لانتخاب أعضاء المكتب السياسي ثم تختار الزعماء الكبار الـ 4 من تلك المجموعة، وسيتم الإعلان عن النتائج، الخميس، وسيتولى رئيس الحزب منصبه على الفور بعد انتخابه، بينما يجب أن توافق الجمعية الوطنية أولا على الرئيس ورئيس الوزراء.

يذكر أن الجمعية الوطنية هي أداة طيعة في أيدي الحكومة حيث تصدق تقليديا على ما يطلب منها، ومن شبه المؤكد أن يحتفظ الرئيس الحالي نجوين فو ترونج بمنصبه لولاية ثانية، حيث أن اسم رئيس الوزراء المنقضية ولايته نجوين تان دونج لم يظهر على إحدى قوائم المرشحين. ومن المقرر أن يعتزل دونج السياسة في مايو المقبل، وهو موعد انتهاء ولايته.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الحزب الشيوعي الفيتنامي ينتخب كبار قادته لـ5 سنوات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق