أهم الأخبار اليوم .. طرح عقار «هارفوني» لعلاج مرضى فيروس سي خلال أسبوعين بـ1100 جنيه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور وحيد دوس، رئيس لجنة الفيروسات الكبدية، عن طرح عقار «هارفوني المصري» لعلاج فيروس سي، في السوق الدوائية خلال أسبوعين بسعر 1100 جنيه، على أن يتم تواجده في المراكز العلاجية التابعة لوزارة الصحة خلال شهر، وسيتم الإعلان عن سعره فور الانتهاء من المناقصة التي تطرحها الوزارة، متوقعا أن يصل سعر العقار للوزارة 700 جنيه.

وقال دوس، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن العقار الجديد يتميز بعدة أمور، منها أن المريض يأخذه منفردا لمدة 3 أشهر، وليس معه أدوية أخرى كـ«السوفالدي» الذي يؤخذ معه «الدكلانزا»، بالإضافة إلى أنه ليس له آثار جانبية ويتميز بارتفاع نسبة الشفاء مقارنة بالأدوية الأخرى.

وأشار إلى أن اللجنة تستهدف علاج 300- 500 ألف مريض بفيروس سي خلال العام الجاري، في ظل توافر الأدوية المحلية التي تساهم في استيعاب جميع الأعداد المتقدمة من المرضى، وزيادة عدد المراكز العلاجية إلى 100 مركز، متوقعا تراجع قوائم انتظار المرضى للأدوية الجديدة خلال 3 شهور على الأكثر.

وحرص دوس على طمأنة المرضى تجاه فاعلية الأدوية الجديدة والبروتوكولات العلاجية التي وضعتها اللجنة، واصفا دعوات البعض بشأن التشكيك في فاعلية العلاج والبرتوكولات العلاجية، بـ«المغرضة» وهدفها إثارة البلبلة، مشيرا إلى أن بعض المرضى تأثروا بهذه الدعوات وفكروا في وقف العلاج نتيجة ذلك.

وتابع: «بعض أعضاء اللجنة فكروا في اتخاذ إجراء قانوني تجاه هؤلاء المشككين، ولكن الاجتماع الذي عقد مؤخرا بقسم الأمراض المتوطنة بطب قصر العيني، وحضره 100 من كبار أساتذة الكبد بالجامعات المصرية ومستشفيات الجيش والشرطة ووزارة الصحة، هو بمثابة أكبر رد على هؤلاء المشككين».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. طرح عقار «هارفوني» لعلاج مرضى فيروس سي خلال أسبوعين بـ1100 جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق