أهم الأخبار اليوم .. مصر تطالب مجلس الأمن بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته تجاه حماية حقوق الشعب الفلسطيني وتصحيح الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنه من غير المقبول أن تظل القضية الفلسطينية هي البند الوحيد الذي استمر على جدول أعمال مجلس الأمن لما يقرب من 70 عاما، دون إيجاد حل عادل لها.

واستنكر «أبوالعطا»، في بيانه أمام مجلس الأمن الذي عقد على المستوي الوزاري حول الشرق الأوسط، الأربعاء، ذهاب البعض إلى التشكيك في دور المنظمة الدولية وحيادها وشرعيتها، واستغلال الجمود الذي أصاب عملية السلام كذريعة للمطالبة بإنهاء دور المنظمة وأجهزتها، وانتقاد قرارات الشرعية الدولية، كما لو كانت قرارات الأمم المتحدة التي تحفظ الحقوق هي التي تعوق التسوية السلمية، الأمر الذي يمثل خلطا غير مسبوق في المفاهيم ووصمة على جبين المجتمع الدولي.

وأضاف أن الأمم المتحدة، بجميع أجهزتها، يجب أن تظل الحارس الشرعي للحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف، ودعاها للتمسك بهذا الدور حتي يتسنى للشعب الفلسطيني استرجاع حقوقه المسلوبة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تطالب مجلس الأمن بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق