أهم الأخبار اليوم .. وزير التخطيط: الوضع المالي لماسبيرو غير قابل للاستمرار.. ولجنة ثلاثية لمراجعته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أشرف العربي، وزير التخطيط، إن مجلس الوزراء ناقش في اجتماعه الأسبوعي الأربعاء متابعة تنفيذ خطة الإصلاح المؤسسي لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ويتم مناقشة فكرة إنشاء شركة راديو النيل، حيث وافق المجلس في اجتماعه السابق على إنشائها، ضمن مجموعة من الشركات التي يتم دراسة إنشائها.

وأوضح الوزير، في مؤتمر صحفي، عقب الاجتماع، أن الدولة ستدعم إعلامها لتقديم الرسالة المنوط بها خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن الحكومة تتطلع لإنشاء الهيئة الوطنية للإعلام المسموع والمرئي، تفعيلا لمواد الدستور والتي ستكون خطوة للإصلاح.

وأكد «العربي» أن هناك شق اقتصادي يتضمن تشكيل لجنة من وزراء التخطيط والاستثمار والمالية، لمراجعة الدراسات وخطط الإصلاح المالي والعرض على مجلس الوزراء خلال شهر، وستتولي مراجعة الدراسات ودعم الإصلاح المالي لاتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وقال: «الوضع المالي لماسبيرو غير قابل للاستمرار، وتوجد إمكانيات هائلة وسنبحث كيفية استغلالها».

من جهته، قال عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وجه بتشكيل مجلس أمناء جديد للاتحاد وسيتم عرضه على المجلس في اجتماعه المقبل، وفقا للقانون، وسيتم عرض الترشيحات على مجلس الوزراء لاختيار التشكيل الأمثل.

وأضاف أنه سيتم إنشاء عدة شركات، منها النيل للإنتاج الدرامي، والنيل للصحافة، مضيفا أن المجلس سيناقش الإصلاح المالي والإداري.

وأكد أنه لن يترتب على الإصلاح المالي والإداري الاستغناء عن أي عامل، ولن يتم تخفيض مخصصات العاملين أيضا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التخطيط: الوضع المالي لماسبيرو غير قابل للاستمرار.. ولجنة ثلاثية لمراجعته .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق