أهم الأخبار اليوم .. مجلس الوزراء يوافق على زيادة ميزانية الأبنية التعليمية لـ5 مليار جنيه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وزارة التربية والتعليم إن مجلس الوزراء وافق على زيادة ميزانية الأبنية التعليمية لتصل إلى ما يقرب من 5 مليارات جنيه.

وأكد بشير حسن، المتحدث الرسمي للوزارة، أن مضاعفة ميزاينية الأبنية التعليمية يأتي في إطار خطة الوزارة للتوسع في بناء المدارس لتقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول والقضاء على الفترة الثانية وبناء مدارس بالمناطق المحرومة، موضحًا أن زيادة الميزانية سيقر بدءً من العام المقبل.

وأضاف «حسن»، في تصريحات خاصة، الأربعاء، أنه تم تشكيل لجنة من قيادات الوزارة تختص بوضع البيانات والإجراءات التي تضمنها الورشة التي تنظمها الوزارة 6 فبراير المقبل ضمن المشروع القومي لبناء المدارس.

وأوضح المتحدث أن ورشة العمل يشارك فيها مستثمرين ورجال أعمال، لافتًا إلى أنها تهدف إلى الاتفاق على بناء 20% من الفصول المطلوبة لتخفيف الكثافات وإلغاء المرحلتين وسد احتياجات المناطق المحرومة من المدارس والتي وصل عددهم إلى ما يقرب من 150 ألف فصل.

وأشار إلى أن الوزارة ستوفر قطع الأراضي المطلوبة وتكون مهمة المستثمر القيام ببناء وتجهيز المدارس ثم تختص الوزارة بتحديد المصاريف الخاصة بالطلاب، بحيث تكون في مقدور الطبقة المتوسطة، مشددًا على أنه بعد فترة سيتم تحديدها بالاتفاق مع الجهات المختصة تؤول ملكية تلك المدارس إلى الوزارة، لافتًا إلى أن هذه المدارس تخضع للإشراف الكامل لوزارة التربية والتعليم حتى قبل أن تمتلكها الوزارة.

وذكر أن الوزارة رفضت عروض أحد المستشمرين بعد أن طلب بناء 1000 مدرسة مقابل الحصول على فائدة مرتفعة تقترب من فائدة البنك المركزي لكون الأمر يحمل ميزاينة الدولة أعباء مالية كبيرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مجلس الوزراء يوافق على زيادة ميزانية الأبنية التعليمية لـ5 مليار جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق