اخبار مصر اليوم .. السفير المصري في الخرطوم: شحن جثمان البحار المصري وسفر اثنين من الناجين للقاهرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

السفير أسامة شلتوت

أكد السفير المصري لدى الخرطوم، أسامة شلتوت، أنه تم، اليوم السبت، إنهاء إجراءات سفر البحارة الاثنين الناجين من حادث غرق مركب الصيد المصري “زينة البحرين” بالمياه الإقليمية السودانية، كما تم كذلك شحن جثمان البحار الذي تم العثور عليه بإحدى الجزر ببورتسودان، على نفس الطائرة المتجهة من الخرطوم للقاهرة.

وقال السفير شلتوت -لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم اليوم- إن القنصل العام المصري ببورتسودان هاني بسيوني، يتابع حاليا مع سلطات ولاية البحر الأحمر، اتخاذ الإجراءات المتعلقة بشحن جثمان البحار المصري الثاني “صلاح أبو حجازي”، والذي عثرت علية قوارب البحرية السودانية أمس، ونقلته لمشرحة مستشفى بورتسودان بولاية البحر الأحمر، تمهيدا لشحن جثمانه غدا الأحد إلى القاهرة.

وأضاف السفير المصري، أن السلطات البحرية بولاية البحر الأحمر السودانية، تواصل حاليًا عمليات المسح البحري، للبحث عن جثامين العشرة بحارة المصريين المفقودين، جراء غرق مراكب الصيد التي كانت تقل 14 بحارًا، تم إنقاذ اثنين منهم، والعثور على جثماني اثنين آخرين حتى الآن.

تجدر الإشارة، إلى أن مركب الصيد المصري “زينة البحرين” قد تعرض للغرق أواخر الأسبوع الماضي، بسواحل المياه الإقليمية الممتدة بين دولتي السودان وإريتريا، وكان على متن المركب 14 بحارًا، نجح اثنان منهم في الوصول إلى إحدى الجزر السودانية ببورتسودان، حيث عثر عليهما صياد سوداني، وأبلغ القاعدة البحرية التي نقلتهما إلى مستشفى الشرطة ببورتسودان، في حين لم يتم العثور على بقية البحارة، رغم المحاولات المضنية التي قامت بها سلطات ولاية البحر الأحمر، بالتعاون مع إحدى الوحدات البحرية المصرية، والتي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجهها لموقع الحادث للمساهمة في عمليات البحث عن البحارة المفقودين.

أ ش أ

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. السفير المصري في الخرطوم: شحن جثمان البحار المصري وسفر اثنين من الناجين للقاهرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق