الجزيرة تستغل تقريرًا لـ«واشنطن بوست» لنشر أخبار مضللة قبل ذكرى 25 يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استغلت الجزيرة، عداوتها للنظام المصرى، ونشرت تقريرًا مضللأ، كانت نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، حول قيام النظام المصرى بحظر موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” قبل أيام على حلول ذكرى ثورة 25 يناير، فى محاولة لتضليل الرأى العام المصرى، مستغلين أن واشنطن بوست الأميركية زعمت أن نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي يواصل نهجه في تضييق الحريات على المصريين من خلال منع «خدمة فيسبوك المجانية»..وهو أمر غير صحيح.

والحقيقة أن شركة اتصالات مصر قد أوقفت خدمة الإنترنت المجانى، والتى كانت تقدمها الشركة بالتعاون مع فيس بوك دون أى رسوم للبيانات عبر موقع freebasics.com، بناءًا على طلب هيئة تنظيم الاتصالات بالهند التى أوقفت الخدمة التى تقدمها فيس بوك عبر شركة Reliance Communications للاتصالات رابع أكبر مشغل فى الهند برصيد 110 ملايين مستخدم، وأرسلت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية TRAI أمرا بوقف خدمة فيس بوك للإنترنت المجانى الدخول إلى 30 مواقع دون أية تكاليف منها فيس بوك، فيس بوك مسنجر، بالإضافة إلى بى بى سى الأخبارية، وويكيبيديا، وبينج، وبعض المواقع المتعلقة بالصحة.

وكان مصدر مسئول رفيع بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد أكد أن خدمة فيس بوك للإنترنت المجانى تتنافى مع أسس وتراخيص تقديم خدمات الإنترنت ويوجد بها مشكلات كثيرة فى العديد من دول العالم، مثل الهند وبعض دول أوروبا التى أوقفتها مؤخرا، خاصة وأن تقديم خدمة الإنترنت يجب أن يكون عبر مشغل للخدمة حاصلا على ترخيص، إذ تتيح شبكة فيس بوك خدمة الإنترنت وليس شبكة اتصالات مصر.

------------------------
الخبر : الجزيرة تستغل تقريرًا لـ«واشنطن بوست» لنشر أخبار مضللة قبل ذكرى 25 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق