عاجل

اخبار مصر اليوم .. رئيس الوزراء يلتقى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذى لـ«اسكوا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شريف اسماعيل

إلتقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الدكتور محمد على الحكيم، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، الأمين التنفيذى للجنة الإقتصادية والإجتماعية لغربى آسيا “الاسكوا”.

وأكد رئيس الوزراء، في بداية اللقاء، إهتمام مصر بالتعاون مع اللجنة وتبادل الخبرات فيما يتعلق بمجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشددًا على الدعم الكامل للجهود التى تقوم بها اللجنة ومساندتها فى تحقيق صالح مختلف الدول الاعضاء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة المصرية تبذل جهودًا حثيثة للتغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والمشاكل المتراكمة منذ سنوات، وذلك من خلال تبنى الحكومة لمجموعة من البرامج الاصلاحية على المستويين الاقتصادي والاجتماعى، هذا فضلاً عن اقرار العديد من التشريعات التى تسهم فى انجاح تلك البرامج، مشيراً إلى أن برنامج الاصلاح تضمن توفير المزيد من الحماية الاجتماعية للمواطنين، وذلك من خلال زيادة المعاشات والمرتبات واصلاح منظومة الدعم، وتنفيذ عدد من البرامج المتعلقة بالفئات الاولى بالرعاية من بينها تكافل وكرامة.

من جانبه، أشار الأمين التنفيذى للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا إلى أهمية الدور المصرى فى المنطقة، وأثنى على ما حققته مصر من استقرار وتنمية اقتصادية واجتماعية مؤكداً أهمية الاستفادة من التجارب المصرية الرائدة فى مجالات عدة على رأسها ما يتعلق بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذا الملف الخاص بمكافحة العنف ضد المرأة.

واستعرض الحكيم خلال اللقاء نشاط عمل اللجنة، مؤكدًا حرصها على تقديم كافة أوجه المساعدة للدول الأعضاء لتنفيذ خطط التنمية المستدامة الخاصة بها والعمل على تحقيق الأهداف التنموية على الصعيدين الإقتصادى والإجتماعى، وذلك من خلال تبنى مجموعة من برامج العمل الطموحة والتى تسهم فى التغلب على عدد من التحديات التى تواجه تلك الدول ومن بينها الفقر وقضايا الشباب.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. رئيس الوزراء يلتقى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذى لـ«اسكوا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق