اخبار مصر اليوم .. قائد القوات البحرية: تمكنا من بناء أول فرقاطة محليا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد أن البحرية المصرية، تشهد حاليا تطويرا غير مسبوق، في وقت متزامن بخطى واسعة وفى ظل حربها الضروس ضد الإرهاب، وأن القوات البحرية تمكنت من بناء أول فرقاطة محليا بعد توقف دام أكثر من 150 عاما.

وأوضح قائد القوات البحرية -خلال مؤتمر صحفي عقده بمناسبة الاحتفال بالعيد الخمسين للقوات البحرية الذي يوافق ذكرى تدمير المدمرة الإسرائيلية (إيلات) أمام سواحل بورسعيد يوم الحادى والعشرين من أكتوبر عام 1967- إن القوات البحرية تشهد تنفيذ خطة شاملة لتطوير المكون البشرى للقوات على أسس علمية حديثة وبالتعاون مع خبرات علمية محلية ودولية.

وأضاف أنه فى مجال البنية التحتية… فقد تم تطويرها ليحقق مطالب جميع الوحدات البحرية الحديثة حتى مستوى حاملة مروحيات وكذا تطوير رافع السفن ليكون قادرا على دعم جميع وحدات أساطيل القوات البحرية، إلى جانب إنشاء أسطول جنوبي قوي بمنشآت وبنية تحتية وقوة مقاتلة فعالة تضم ألوية بحرية جديدة وقوات خاصة بحرية تفى بمطالب الأشكال المتعددة للحرب البحرية الحديثة وقادرة على التصدى للتهديدات النمطية وغير النمطية.

وتابع “إنه تم أيضا إنشاء قواعد بحرية جديدة وفق أحدث ما وصل إليه العالم فى مجال تصميم وإنشاء القواعد العسكرية والتي تفى بمتطلبات الفرد المقاتل والوحدة البحرية الحديثة، وإنشاء أبراج مزودة بمنظومات متكاملة تحقق تأمين الحركة الملاحية ومتابعة حركة السفن فى نطاق القواعد البحرية، بجانب تنفيذ خطة متكاملة لتطوير الدعم الإداري والفني للقوات البحرية”.

وأشار إلى انضمام عدد كبير من الوحدات البحرية من مختلف الطرازات والحمولات بداية من القوارب الهجومية طراز (ريب ) وحتى حاملات المروحيات طراز ميسترال، موضحا أنه تم تدبير بعضها من الخارج وتم تصنيع بعضها من خلال برامج تصنيع مشترك كما تم تصنيع بعضها بالإمكانيات الذاتية للقوات البحرية وهى حاملة المروحيات فرنسية الصنع طراز (ميسترال) والتى سميت (أنور السادات) ، والتى لها قدرات عالية فى إدارة العمليات القتالية البحرية والبرية والجوية بالإضافة لإمكانياتها فى تقديم الدعم الطبى والقيام بتقديم المساعدات الإنسانية والإخلاء.

وأوضح أن الوحدات المنضمة حديثا تشمل الغواصتين ألمانيتين الصنع رقمى (41) و(42) طراز (209 1400/) اللتين تعتبران من أحدث الغواصات التقليدية فى العالم، والفرقاطة (الفاتح) طراز (جوويند) والتى أتت تتويجا لمشروع تصنيع مشترك مع الجانب الفرنسى يهدف إلى بناء قاعدة صناعية بحرية قوية ونقل خبرات وتكنولوجيا حديثة مكنت مصر من بناء أول فرقاطة على أرضها منذ توقف دام أكثر من 150 عاما.

أ ش أ

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. قائد القوات البحرية: تمكنا من بناء أول فرقاطة محليا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق