اخبار مصر اليوم .. فى إطار فعاليات مؤتمر ميونيخ للأمن .. شكرى يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

جانب من اللقاء

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، أن وزير خارجية بيلاروسيا أعرب في بداية اللقاء عن امتنانه البالغ للتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين، والنتائج الإيجابية التي تمخضت عن زيارة سامح شكري الاخيرة الي بيلاروسيا في اغسطس الماضي، وقدم وزير خارجية بيلاروسيا الدعوة من رئيس بيلاروسيا للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة العاصمة ” مينسك” العام الحالي.

وفيما يتعلق بجهود مكافحة الارهاب، أعرب وزير خارجية بيلاروسيا، عن تمنيات بلاده بنجاح العملية العسكرية الشاملة سيناء ٢٠١٨، مؤكدا ثقته في قدرة مصر على اجتثاث جذور الارهاب من أراضيها.

وأضاف أبو زيد، بأن اللقاء تناول جهود البلدين لدفع العلاقات الثنائية قدما في شتي المجالات، حيث يحرص الجانبان على توسيع أطر التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية، وكذلك في قطاع السياحة، باعتبار مصر ثاني أكبر وجهة مفضلة لدي السائح البيلاروسي، حيث بلغ عدد السائحين البيلاروس الوافدين إلى مصر نحو 147 ألف سائح عام 2017. واتفق الوزيران في هذا الإطار على أهمية أن يشهد عام 2018 استمراراً للجهود التى يبذلها المسئولون من البلدين لتطوير العلاقات الثنائية بينهما.

وتابع “أبو زيد”، أن الوزيرين أكدا أهمية متابعة التنسيق بين وزارة الخارجية المصرية وسفارة بيلاروسيا بالقاهرة للانتهاء من مشروع مذكرة تفاهم لتأسيس آلية تشاور سياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين، وكذلك الإعداد لمذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تطرق كذلك إلى رؤية مصر للأوضاع الإقليمية في كل من سوريا وليبيا واليمن والعراق، فضلاً عن جهود مصر لإحياء مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. فى إطار فعاليات مؤتمر ميونيخ للأمن .. شكرى يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق