عاجل

اخبار مصر اليوم .. أبوالسعود: «الصحفيين» يستعرض عددًا من الصحف المتقدمة للقيد غدًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبو السعود محمد

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين أبوالسعود محمد، إن اجتماع مجلس نقابة الصحفيين الذي سيعقد مساء غد السبت سيستعرض الصحف الراغبة في التكويد (القيد بالنقابة)، فضلا عن مناقشة التقرير الموجود لدى أعضاء المجلس بخصوص الحساب الختامي لميزانية العام المنقضي 2017.

وأضاف أبوالسعود – وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن أبرز هذه الصحف: (مصر المستقبل) وهي جريدة حزبية، إضافة إلى كل من (البورصجية)، و(الحدث)؛ وهما جريدتان اقتصاديتان، و(البوصلة) وهي مجلة اقتصادية، وصحف (الكلمة) و(البيان)، و(ذا ميدل إيست)، فضلا عن جريدة (نيويوموري) اليابانية لبتي افتتحت مكتبا لها في مصر مؤخرا.

وأشار إلى أن اجتماع المجلس سيبحث أيضا مشاكل الصحف التي توقف القيد منها أو لم يتم تجديد خطاب التكويد لها من جانب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأوضح أن المجلس سيبحث مستجدات المشكلات التي حدثت بين الإدارة والمحررين في بعض الصحف، وعلى خلفيتها تم وقف القيد منها مثل صحيفتي (المصري اليوم) و(الدستور)، لافتا إلى أن القيد منهما عاد بشكل مبدئي وتم ضم المتقدمين منهما إلى الدورات التدريبية المنعقدة للمحررين تمهيدا للجنة تحت التمرين المقبلة.

وعلى صعيد ملف الإسكان؛ أشار إلى أنه يعمل على الانتهاء من كل ما يتعلق بوحدات (مدينتي) التي طرحتها النقابة للزملاء، تمهيدا لإرسال المبالغ المدفوعة إلى جهاز المدينة ومن ثم بدء التسليم.

وأكد أن معظم الزملاء قاموا بسداد نصف قيمة الوحدات، وأنه يتم حاليا مراجعة ما تم دفعه من مبالغ حتى أمس الخميس آخر موعد مقرر للسداد، من خلال تقرير من (المصرف المتحد).

وأوضح أبوالسعود أن بعض الحاجزين ممن وقعت عليهم القرعة لم تصل إيصالات الدفع الخاصة بهم إلى الآن، لذا سيتم الانتظار عشرة أيام، يعاد بعدها طرح ما تبقى من وحدات لم يتم سداد مستحقاتها لطرحها مرة أخرى على مجموعة الزملاء الذين وقعت عليهم القرعة الاحتياطية.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. أبوالسعود: «الصحفيين» يستعرض عددًا من الصحف المتقدمة للقيد غدًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق