اخبار مصر اليوم .. الاثنين.. مباحثات قمة بين السيسي والبشير بالقاهرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أ ش أ

يقوم الرئيس السوداني عمر البشير، بزيارة إلى القاهرة غدا الاثنين ولمدة يوم واحد، على رأس وفد رفيع المستوى، حيث يعقد جلسة مباحثات قمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلن سفير مصر لدى السودان أسامة شلتوت أن مباحثات الرئيسين السيسي والبشير سوف تتناول تفعيل كافة مسارات التعاون الثنائي وسبل تخطي العقبات التي تعتريها، والمضي قدما نحو مزيد من توطيد وترسيخ التعاون القائم بين البلدين الشقيقين .

وأشار إلى أنه سيتم التشاور حول التحديات التي تواجه البلدين في محيطهما الإقليمي وكيفية مجابهتها، وكذا التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونوه شلتوت بأن هذه الزيارة تأتي استكمالا للقمة التي عقدت بين الرئيسين في يناير الماضي بأديس أبابا، والتي اتفقا خلالها على عقد اجتماعات اللجنة الرباعية بين البلدين بالقاهرة، والتي ضمت وزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بالبلدين، وأفضت إلى حل الكثير من الملفات، وساهمت بفاعلية في تعزيز التعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات .

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. الاثنين.. مباحثات قمة بين السيسي والبشير بالقاهرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق