اخبار مصر اليوم .. وزير الطيران: القيادة السياسية حريصة على دعم القارة الإفريقية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شريف فتحي وزير الطيران المدني

أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني، على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه مصر على الساحة الإفريقية في مجال الطيران المدني، والعلاقات الوثيقة التي تجمعها بأشقائها الأفارقة وحرصها الدائم على مد جسور التعاون والترابط مع الدول الإفريقية ، شدد على حرص القيادة السياسية على دعم القارة الإفريقية في كافة المجالات وتكثيف الاستثمارات المشتركة مع الدول الإفريقية، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح  الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر ومعرض صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا ، والمقام بالقاهرة في الفترة من 18-20 مارس 2018 ، وشهدت فاعليات المؤتمر توقيع اتفاقية بين شركة مصر للطيران للصيانة والخطوط الجوية الكينية يتم بموجبها تقديم خدمات الصيانة لطائرات الخطوط الكينية بالقاهرة ، وشهد توقيع الاتفاقية شريف فتحي وزير الطيران المدني وقيادات القطاع .

 أوضح المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري ورئيس منظمة الطيران المدني الإفريقي “أفكاك” ، أن المنظمة تؤدي دورا محوريا نحو تنظيم حركة الطيران داخل القارة الإفريقية ، وتعمل في إطار من التعاون بين أعضائها على تذليل العقبات التي تواجه الطيران المدني ، كما تعمل على رفع كفاءة القطاع في إطار من الالتزام بالتشريعات الملزمة .

من جانبه أعرب Nick Fadugba، رئيس مؤتمر MRO عن سعادته باستضافة هذا المؤتمر في القاهرة هذا العام ، مشيرا ان مصر كانت من اولى الدول التي استضافت هذا الحدث في دورته الاولى عام ١٩٩٢، واكد انه من خلال تعاون الدول الافريقية في النهوض بصناعة النقل الجوي الافريقي بالتعاون المشترك سنتمكن من احداث طفره اقتصاديه في القارة الافريقية ، والتي سيترتب عليه انتعاش حركة التبادل التجاري  ، واعرب عن شكره للقيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية التي تولي افريقيا اهتماما بالغا وتضعها في قمة اولويات برنامج استراتيجات التطوير الخاصة بالمنطقة .

وعقب الجلسة الافتتاحية قام وزير الطيران المدني بجولة في ساحة المعرض تفقد خلالها أجنحة الشركات العارضة وعلى رأسها الجناح المتميز للشركة القابضة مصر للطيران وشركاتها التابعة.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. وزير الطيران: القيادة السياسية حريصة على دعم القارة الإفريقية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق