اخبار مصر اليوم .. ملفات تنتظر قرارات من وزير الطيران استئناف الطيران مع روسيا والمطارات الجديدة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني

عدة ملفات علي راس أولويات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني ، تنتظر البدء في تنفيذها ورفع كفاءتها خلال الفترات القادمة ، سواء داخل قطاع المطارات او مصر للطيران ، او مع شركات الطيران الخاصة والتي تقوم الوزارة بالاشراف عليها وتسهيل عملها .

سوف يقوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بالنظر لأهمية المشروعات التي تنفذها الوزارة ، والتي تحتاج الانتهاء منها داخل قطاعات المطارات من تطوير المنظومة الامنية بجميع المطارات ، وتوسعت المطارات وانشاء صالات جديدة ، تحديث الصالات القديمة بما يتوافق مع اخر متطلبات المرحلة الحالية من تكنولوجيا ، كذلك زيادة الطاقة الاستيعابية الخاصة بها ، مع العمل على تحديث كافة الأنظمة الخاصة بالتشغيل داخل المطارات ، كذلك الانتهاء من التشطيبات النهائية للمطارات الجديدة وافتتاحها “القطامية وسفنكس والمليز” .

كما ان هناك ملف ثاني وهو جولة المباحثات الثانية مع روسيا ، لاستكمال حركة الطيران بشكل كامل داخل المطارات المصرية ، حتي تعود حركة السياحة لسابق عهدها الي شرم الشيخ والغردقة ، وكانت جولة المفاوضات الأولي انتهت باستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو فقط بمعدل 5 رحلات اسبوعيا ، ومن المنتظر استئناف المفاوضات لتكتمل الحركة كاملة ، خاصة بعد التحديثات التي قامت بها وزارة الطيران المدني داخل المطارات المصرية وتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الروسي .

كما ينتطر الفريق يونس ملف ثالث خطط تطوير أسطول مصر للطيران ، بما يتناسب مع مكانة مصر باعتبارها دولة محورية مع العمل على تعزيز الشراكات الخارجية مع الدول الصديقة في المنطقة والعالم ، خاصة ان الشركة كانت ضمن 9 طائرات بوينج 737 ، وتعاقدت علي شراء 45 طائرة اخري من 3 مصانع بوينج الامريكية ، وإيرباص الأوروبية ، وبومبارديه الكندية .

وياتي ملف رابع علي اهم أولويات الفريق يونس وهو العنصر البشري ، وتطوير اداؤه والعمل على رفع مستواه الفنى والمهنى والعملي ، سيكون الركيزة الأساسية لخطط التطوير حتى يمكن الاستفادة من الطاقات الموجودة لخلق فرص من العمل وتطوير منظومة الطيران .

كذلك الملف الخامس والذي سوف يكون خاصة بشركات الطيران الخاصة العاملة داخل مصر ، والتي بدات تشهد نهضة كبيرة سواء في مجال شراء طائرات جديدة او استئجار طائرات للعمل لها ، او من خلال زيادة اعداد الرحلات الأسبوعية لهذه الشركات ، والتي بدا منها البعض يطلب تحديد رحلات من المطارات الجديدة ليبدأ تشغيل رحلاته من مطار سفنكس المنتظر افتتاحه .

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. ملفات تنتظر قرارات من وزير الطيران استئناف الطيران مع روسيا والمطارات الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق