اخبار مصر اليوم .. 25 نائبا يعدون لائحة مجلس النواب الجديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرشيفية

وافق مجلس النواب، في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، على تشكيل لجنة خاصة لإعداد مشروع اللائحة الداخلية للمجلس.
وقال عبد العال أمام الجلسة إن الدستور ينص على أن يضع المجلس لائحته الداخلية وتصدر بقانون ويختار رئيس المجلس رئيس اللجنة الخاصة وأعضاءها وتستمر في عملها حتى انتهاء مهمتها.

وأضاف أن اللجنة ستبدأ عملها بعد غد السبت، مطالبا بإنهاء أعمالها في أسرع وقت.

وتقرر أن تتكون اللجنة من 25 عضوا، منهم 9 من ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب التي لا يقل عدد أعضائها عن خمسة، و9 أعضاء من المستقلين يتم اختيارهم عن طريق القرعة، و7 من المتخصصين يختارهم مكتب المجلس.

وأوضح عبد العال أن رغبات الأعضاء المستقلين في الانضمام إلى هذه اللجنة تقدم خلال الجلسة الحالية إلى الأمين العام الذي يسلمها بدوره إلى وكيل المجلس سليمان وهدان الذي يرأس لجنة من ثلاثة أعضاء هم هانى أباظة وحسن عمر حسنين، بالإضافة إليه.

وقال رئيس المجلس إنه سيكون متاحا لجميع الأعضاء تقديم اقتراحاتهم بشأن اللائحة مكتوبة خلال 48 ساعة من بدء عمل اللجنة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن تشكيل مثل هذه اللجنة من حق رئيس المجلس إلا أنه إدراكا منه لأهمية موضوع اللائحة ورغبة النواب في المشاركة في إعدادها فقد تقرر تشكيل اللجنة السابق ذكرها.

ثم بدأت عقب ذلك مراسم إجراء القرعة التي أسفرت عن فوز كل من الدكتورة سوزي عدلي ناشد وأحمد سلام الشرقاوى وأحمد فاروق محمد وأحمد محمد فرغلى ومحمد كمال مرعى وعصام إبراهيم الفقى ويوسف القعيد ومصطفى محمد عطية وخالد حنفى جمعة.

وتلقى رئيس المجلس أسماء مرشحي ممثلي الهيئات البرلمانية التسعة في اللجنة وهم أيمن أبو العلا عن حزب “المصريين الأحرار”، ومحمد عطا عن حزب “مستقبل وطن”، ومحمد بهاء أبو شقة عن حزب “الوفد الجديد”، وكمال عامر عن حزب “حماة الوطن”، ومحمد صلاح أبو هميلة عن حزب “الشعب الجمهوري”، ومحمد مجدى مرشد عن حزب “المؤتمر”، وأحمد عبد الحميد الشريف عن حزب “النور”، وأيهاب الخولى عن حزب “المحافظين”، ونعمة قمر عن حزب “السلام الديمقراطي”.

ووافق المجلس على أن تنتهي اللجنة من عملها في خلال أسبوعين من بدء اجتماعاتها يوم السبت 6 فبراير القادم، على أن يعقد المجلس جلساته القادمة في السابع من فبراير القادم.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. 25 نائبا يعدون لائحة مجلس النواب الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق