سيدتى الجميلة .. الايروبكس ليس كله نافع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 28 يناير 2016 12:18 مساءً ... لاجل قوام اكثر تألقا وصحة وحيوية دائما ما يرشح خبراء الرشاقة للمرأة ممارسة رياضة الايروبكس فهي ليست للمرأة وللاطفال أو للشباب فقط بل هى مهمة جداً للكبار حتى ما فوق الخمسين، فهؤلاء يحتاجون بشكل دائم لهذه الرياضة  الأيروبكس،  كل فرد حسب حالته الصحية لأنها تعمل علي رفع كفاءة كل الأعضاء وهذه الكفاءة يحتاج لها الكبار حتي لا يحدث لعضلاتهم نوع من التيبس في فقرات أجسامهم، لكن من الممكن ان تمارسي هذه الرياضة بطريقة خاطئة.

الدكتور عمر الوالي : خبير في العلاج الطبيعي يقول: يجب العلم أن الزيادة غير اللازمة في ممارسة رياضة الأيروبكس خطر كبير لأنها تسبب ما يسمي الحمل الزائد ، أو إرهاق زائد للعضلات.

أيضاً فإن بعض الممارسين لرياضة الأيروبكس يتعمدون عدم الأكل قبل التمرين على اعتقاد فقدان سعرات حرارية أكثر، وهذا مفهوم خاطئ وخطر لأنهم بالتالي يحرقون العضلات نفسها.

إن أكل تفاحة أو برتقالة أو بيضة أو شرب كوب لبن قبل التمرين بساعة مهم جداً للعضلات.

البعض يؤدون  التمارين بكفاءة عالية ولكنهم يكونون في حالة تعب زائد ولديهم إحساس شديد بالألم، ورغم ذلك يتحملون من أجل إكمال كل التمارين وهذا خطر شديد، لذلك فإنه عند الشعور بالتعب لابد من التوقف عن اللعب لأن الأيروبكس هي رفع لياقة الأجهزة وليس إجهادها، وكل شخص لديه كفاءة مختلفة عن الآخر.

كما أن البعض يمارس الأيروبكس لمدة شهر أو اثنين ثم يتوقف ليعاود بعد فترة ثم يتوقف فيحدث لديه انتكاسة وتراخي شديد للعضلات وزيادة غير معقولة في الوزن، فالذي لا يستطيع إكمال ممارسة الأيروبكس لابد أن يعوض ذلك بالمشي.
هناك علاقة حميمة بين الطب الطبيعي وكل أقسام الطب الاخرى ونفس العلاقة توجد بين الطب الطبيعي ورياضة الأيروبكس لذلك انتشرت مراكز العلاج الطبيعي والتخسيس .

ولأن العلاج الطبيعي قسم من الأقسام التي تتعامل مع أمراض المفاصل والجهاز الحركي ككل إلا أن له أهميته وعلاقته الحميمة مع أقسام العظام والمخ والأعصاب بشكل عام، ومع بعض المرضي الذين تعرضوا لحوادث أو لعمليات ويحتاجون لممارسة بعض التمرينات من خلال اختصاصي علاج طبيعي.
فبعد الكشف على المريض وتحديد نوع المرض وبالتالي العلاج اللازم من خلال التمرينات تأتي مرحلة الممارسة نفسها.

ولذلك لا نستطيع تجاهل أهمية الأيروبكس كعامل مساعد في علاج انحناء الظهر أو المريض بالقلب، حيث أنها  تعتبر رياضة علاجية .

ومن أهم فوائد الأيروبكس أنها تساعد علي تأخير الشيخوخة وتنشيط الدورة الدموية، وبالنسبة للبنات والسيدات فإن الرياضة بشكل عام والأيروبكس بشكل خاص تساعدهن على تخفيف آلام الدورة الشهرية عن طريق تقليل مدة تقلصات عضلات البطن.

وترجع اهميتها إلى أنها لعبة مناسبة لأي عمر وأي وزن وغير مكلفة ويمكن ممارستها في أماكن متعددة في النوادي أو المستشفيات والمراكز التي بها أماكن للتخسيس.

ويعتبر الأيروبكس هو اللعبة الأولى في حرق السعرات الحرارية والدهون وفقدان الوزن لأنها عبارة عن تحريك لكل العضلات في نفس الوقت.

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. الايروبكس ليس كله نافع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق