أنت الاجمل .. 6 وصفات طبيعيَّة تخلصك من حبوب البشرة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأحد 31 يناير 2016 01:31 صباحاً ... البشرة النقيَّة النضرة الخالية من الحبوب حلم كل امرأة أياً كان عمرها، وتعدّ الحبوب في الوجه من أكثر المشاكل التي تواجهها المرأة، وتدمر المنظر الجمالي لوجهها ، الأمر الذي يسبب لها الضيق والإحراج.

وبحسب الخبراء فبالإضافة إلى التغذية السليمة، هناك بعض الوصفات الطبيعيَّة التي يمكن استخدامها في المنزل للحفاظ على نظافة الوجه والتخلص من الحبوب والتهيجات الحمراء، ومن أهمها:

 

-1 حماية وجهك من التعرُّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، لأنَّ هناك أنواعاً من البشرة تتأثر بشكل سريع جداً من أشعة الشمس وتفقد صحتها.

 

-2 عصير الليمون، ويجب تناول عصير الليمون بشكل يومي، لأنَّ به العديد من الفوائد للبشرة والجسم بشكل عام، فهو يحتوي على فيتامين «سي»، الذي يساعد على تجديد مادَّة الكولاجين في الجسم، وهي المسؤولة عن نضارة البشرة وجمالها.

 

إقرئي أيضاً: خلطة للتخلص من حب الشباب بسرعة

 

-3 عسل النحل، لأنَّ العسل يحتوي على فوائد لا يمكن حصرها، ويمكن استخدامه مع قليل من الماء وقرص «أسبرين» ووضعه على مناطق التهيجات والحبوب الحمراء للتخلص منها نهائياً.

 

-4 الألوي فيرا، يحتوي زيت الألوي فيرا على فوائد كثيرة للبشرة ويمكن استخدامه بشكل مستمر للتخلص من التهيجات الحمراء وتنظيف البشرة بشكل عميق.

 

 -5 زيت الزيتون، ويمكن إضافة القليل من زيت الزيتون إلى القليل من الماء الدافئ وتنظيف الوجه به، ووضعه على مناطق التهيجات للتخلص منها.

 

-6 البطاطس، وما لا يعرفه كثيرون أنَّ البطاطس تحتوي على فوائد عديدة للبشرة، ويمكن أن تحضري ثمرة بطاطس وقطعيها إلى جزءين ودلكي وجهك بكل جزء أو ضعيه مباشرة على مناطق التهيجات واتركيه بضع دقائق ثم اغسلي وجهك.

 

إقرئي أيضاً: تخلّصي من آثار حب الشباب نهائياً!

إقرئي أيضاً: قناع يخلّصك من حب الشباب

إقرئي أيضاً: حب الشباب.. 9 أطعمة تفاقم المشكلة

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. 6 وصفات طبيعيَّة تخلصك من حبوب البشرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق