أنت الاجمل .. هل تبالغين في تقشير وجهكِ؟

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأحد 31 يناير 2016 01:31 صباحاً ... تسعى جميع السيّدات بلا استثناء للحصول على بشرة نظيفة، صحّية وخالية من الشوائب ولكن في كثير من الأحيان يبالغن في العناية ما يسبّب ضرراً للبشرة خاصّة في الفصول الجافّة، والتقشير أحد أشكال هذه العناية التي إنْ قمتِ بها بطريقة خاطئة سيؤدّي ذلك إلى نتيجة عكس تلك التي تريدينها.

الزيادة كالنقصان:

أوّلاً عليكِ ألّا تقومي بالتقشير أكثر من ثلاث مرّات أسبوعيّاً، وإلّا تكونين قد خلقتِ طبقة متصدّعة في البشرة قد تؤدّي إلى المزيد من الجفاف وانتقال الالتهابات، وبدلاًمن حلّ المشكلة تجعلينها أسوأ.

البشرة الدهنيّة لها حاجتها:

إنْ كانت بشرتك دهنيّة، تستطيعين استخدام الغسول اليوميّ الذي يعتمد في قوامه على حمض الساليسيليك، والذي من شأنه أن يخفّف من مشاكل المسامّ الزيتيّة، ولا يقوم بصدم البشرة مثل التقشير الفيزيائيّ.

السكّر هو الألطف:

إنْ كان الجفاف في بضع نقاط، مثل بعض الأماكن حول الفم أو الجبهة، أو قرب الحاجبين، فإنّ التقشير باستخدام كريستالات السكّر هو أفضل رهان، حيث أنّها تقوم بلطف بحلّ مشكلة الخلايا الميتة دون أن تؤدي إلى التلف أو الاحمرار.

التقشير بالأحماض هي الأفضل لمقاومة الشيخوخة:

التقشير أو التنظيف باستخدام الموادّ المرتكزة في قوامها على الأحماض مثل حمض ألفا الهيدروكسيد، من الممكن أن يخلّصكِ من الخلايا الميتة ويساعد على طرح الكولاجين وإنتاجه بسلاسة بين خطوط الوجه، لكنّه في الوقت عينه يزيد حساسيّتكِ للشمس. كذلك يمكنكِ البحث عن الموادّ التي تحتوي الغليكوليك، اللاكتيك، السيتريك..إلخ، وحذار في حال كنتِ تستخدمين موادّ تعتمد على الريتنول أو تريتونين فلا تعتمدي التقشير المرتكز على الأحماض.

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. هل تبالغين في تقشير وجهكِ؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق