أنت الاجمل .. البقدونس أفضل عدوّ لبقع بشرتك

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 02 فبراير 2016 02:04 مساءً ... تعرفين جيداً أن بشرة وجهك حساسة وشديدة التأثر بكل العوامل الخارجية التي تسبب ظهور البقع والخطوط والاحمرار والبثور... لذا، فأنت تعتنين بها وتستخدمين لهذه الغاية الكثير من المستحضرات والكريمات. لكن، اعلمي أن ثمة مكوناً سحرياً يمكنك أن تلجئي إليه لتحققي الهدف نفسه. إنه البقدونس، مضاد الأكسدة والمحارب الفعال للشوارد الحرة.

قد تلاحظين، بين الحين والآخر، أن بشرة وجهك تعاني من ظهور البقع المزعجة التي تنتج عن تعرضها لأشعة الشمس أو لغير ذلك من العوامل الضارة. لذا، تنفقين مبالغ باهظة من أجل التخلص من تلك العلامات غير الجميلة. لكن، الآن، توقفي! ثمة حل فعال وغير مكلف: إنها وصفات البقدونس المفيدة.  

هل تظهر تلك البقع على وجهك؟ أعلى شفتيك؟ على جبينك؟ تحت عينيك؟ أياً يكن موقعها، فهي تشوه جمالك. لكن، كوني واقعية. فليس ممكناً أن تختفي هذه البقع بسحر ساحر، إذ يحتاج الأمر إلى بعض الوقت.  أما أول ما يتعيّن عليك أن تقومي به فهو أن تطبقي إحدى الطريقتين التاليتين:

الطريقة الأولى:

-إفرمي فرماً ناعماً أوراق 5 أغصان من البقدونس وضعيها على قطعة من الشاش الطبي.

-ضعي قطعة الشاش على المنطقة التي تظهر عليها البقع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

- كرري هذه العملية كل مساء، قبل خلودك إلى النوم.

 

إقرئي أيضاً: تفتيح البشرة باستخدام ماسك البقدونس

 

الطريقة الثانية:    

لكي تتخلصي من البقع التي تشوه جمال وجهك وترطبي بشرتك، ندعوك إلى أن تطبقي هذه الوصفة:

-إطحني أوراق 5 أغصان من البقدونس مع 5 نقاط من عصير الحامض، القليل من زيت الزيتون و3 دوائر من الخيار واحرصي على أن تحصلي على عجينة منسجمة.  

-ضعي القليل من العجينة، بواسطة قطع من القطن، على البقع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

-كرري هذه العملية كل مساء إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

البقدونس... لماذا؟

قد تطرحين على نفسك السؤال التالي: لمَ يتعين عليّ أن ألجأ إلى البقدونس لكي أتخلص من البقع المزعجة التي تغطي بشرة وجهي؟ والإجابة ليست صعبة المنال. فهذا النبات يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة.

-يحتوي البقدونس على عدد كبير من الفيتامينات.

-يعمل البقدونس على تعزيز جهاز المناعة لديك وبالتالي على الحد من تأثر بشرتك بالعوامل الخارجية وبالشوارد الحرة الضارة، لا سيما أنه مضاد ممتاز للأكسدة.

-يستخدم البقدونس في عدد لا يستهان به من عيادات الطب التجميلي نظراً إلى غناه بالفيتامين C وقدرته على تغذية البشرة وعلى مداواة جروحها وعلى تعزيز إنتاجها للكولاجين.

 

إقرئي أيضاً: تبييض الوجه بخلطة البقدونس

إقرئي أيضاً: فوائد البقدونس كثيرة وضرورية

إقرئي أيضاً: البقدونس: 6 فوائد ضرورية جداً

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. البقدونس أفضل عدوّ لبقع بشرتك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق