أنت الاجمل .. «لسان البحر».. علاج صيني قديم اكتشفي فوائده الجماليَّة!

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 04 فبراير 2016 06:41 مساءً ... «لسان البحر» نبتة عظيمة لا غنى عنها في استخدامات وعلاجات الطب التقليدي الصيني المشهور، وهي تدخل في صناعة المستحضرات التجميليَّة المفيدة للبشرة، رغم أنَّ كثيراً من الناس لم يسمعوا ولم يعرفوا عنها شيئاً، وعن فوائدها العظيمة.

 

لسان البحر

يتميَّز بحجمه الكبير، الذي يشبه اللسان، ولونه أبيض. سهل الطحن والكسر لأنَّ قوامه عبارة عن كالسيوم، ويوجد بكثرة على شواطئ البحار بعدما تكون قد جرفته الأمواج من قاع البحار والمحيطات إلى رمال الشواطئ. ومن السهل الحصول على لسان البحر بسبب توفره في محلات العطارة.

 

إقرئي أيضاً: نصائح جمالية ستغير حياتك

 

فوائده

ـ يمكن اللجوء إلى لسان البحر في الخلطات التي تستخدم في التنحيف والتّخلص من الدهون والشحوم وأيضاً للتخلص من الخطوط البيضاء التي تظهر على الجسم بعد إنقاص الوزن، والخطوط التي تظهر بعد الحمل والولادة.

ـ يستخدم في حالات تفتيح البشرة وتصفيتها وتنقيتها من الشوائب والتخلص النهائي من جميع مشاكل البشرة.

ـ يدخل في تركيبات مساحيق تفتيح الوجه والبشرة.

ـ تصنع منه أقنعه لشدِّ البشرة والوجه.

ـ غذاء مفيد لتقوية العظام وتقوية البصر.

ـ العصارة الناتجة بعد غليه في الماء مفيدة في حالتي الإمساك والإسهال في ذات الوقت كونه له مفعول السحر في تنظيم أداء وظائف المعدة والأمعاء الغليظة والدقيقة.

ـ يعمل على زيادة كفاءة أداء جهاز المناعة لدى الإنسان.

ـ عصارته مفيدة لمدِّ الجسم بالطاقة الإيجابيَّة والنشاط والقضاء على التعب والخمول والنعاس الدائم والمتواصل.

 

طريقة تحضير ماسكات لسان البحر:

·       للتخلص من النمش وآثار الحبوب:

ملعقتان من بودرة لسان البحر المطحون، تخلط مع ملعقتين من العسل أو الجليسرين، ويتم وضعه على البشرة على شكل قناع وهذا سيمنح البشرة التخلص من آثار الكلف والنمش وحبِّ الشباب والحروق.

·       للتخلص من ترهلات البطن وتنحيف الخصر:

كل ما تحتاجين إليه ربع كيلو لسان البحر وماء الورد وجلسرين سائل نقي. يطحن لسان البحر حتى يصبح ناعماً ثم ينقع ليلة كاملة في ماء الورد ثمَّ يخلط بالجلسرين السائل النقي. ثم يفرد على منطقة الترهلات وترك الخلطة على الجسم لمدَّة ساعتين أو من الليل وحتى الصباح، ومن ثمَّ الاستحمام بعدها من خلال لوف مبلل بماء دافئ فقط، ثم فرك الجسم بلطف مع التركيز على أماكن الترهلات وبعدها يستخدم شاور جل أو صابون الجلسرين وماء بارد. ومع الاستمرار على هذه الوصفة ستلاحظين تدريجياً نقص حجم البطن والخصر، لكن يجب عليك الاستمرار عليها حتى تحصلي على النتائج المذهلة.

 

ماسك لسان البحر والترمس للتخلص من الأماكن الداكنة وتفتيح وترطيب البشرة:

 يتكون الماسك من قطعتين أو ثلاث من لسان البحر وملعقة ترمس مطحون وملعقة شوفان، وملعقة عشب اللافندر وورد مجفف، تطحن المكونات مع بعضها حتى تصبح بودرة ثم نقوم برشها على الجسم وهو مبلل ويفضل تركه على الجسم لمدَّة 3 دقائق ثم يفرك باليد فقط من دون استخدام اللوف. ويجب الحذر من اقتراب هذا الماسك من منطقة العين.

 

إقرئي أيضاً: الفوائد الجمالية لخل التفاح

إقرئي أيضاً: نظيف البشرة ..نصائح أساسية جمالية تقيدي بها

إقرئي أيضاً: القسط الهندي.. اكتشفي فوائده الجمالية

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. «لسان البحر».. علاج صيني قديم اكتشفي فوائده الجماليَّة! .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق