أنت الاجمل .. زيت النمل للتخلّص نهائياً من الشعر الزائد

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 04 فبراير 2016 06:41 مساءً ... ربما يثير اسمه استغرابك وفضولك، إنه زيت النمل الذي تستخدمه النساء في المغرب وتركيا والمملكة العربية السعودية وفي بلدان أخرى كوسيلة للعناية ما بعد إزالة الشعر. لماذا؟ لأنه يغذي البشرة ويساهم في الحدّ من نمو الوبر بسرعة ويمنحه ملمساً ناعماً. وإليك، في ما يلي بعض ما لا تعرفينه عن هذا الزيت السحري.

 

اقرئي أيضاً طريقة إزالة الشعر بالخيط بالخطوات مع رولا

 

في البدء، لا بدّ لك من أن تعلمي أنّه يمكنك أن تستخدمي زيت النمل مباشرة بعد قيامك بإزالة الشعر الزائد بواسطة الشمع ثمّ غسل بشرتك بالماء الدافئ وتقشيرها وتنظيفها مع التدليك لبضع دقائق، على أن تقومي بتكرار العملية لمدة تراوح بين 3 و5 أيّام.

 

تركيبة سحرية

هل تعرفين مما يتكون هذا الزيت؟ إذا كانت إجابتك هي «لا»، فاعلمي أنّه يحتوي في تركيبته الأساسية، على بيوض النمل غير الملقّحة والغنية بما يسمى «حمض الفورميك» الذي يؤثر على عملية نمو الشعر ويحدّ منها.

 

نصائح مهمة

لا يسعك أن تستخدمي زيت النمل بشكل عشوائي، بل من الأفضل أن تتبعي، لهذه الغاية، بعض النصائح والتعليمات الضرورية:

- قبل أن تطبقي زيت النمل بشكل تام على المناطق التي تحتاج إلى ذلك، أجري اختباراً لبشرتك من خلال وضع القليل منه على مساحة صغيرة جداً منها (معصمك، خلف أذنك،...) وذلك منعاً لإصابتك بالحساسية ولا سيما إذا كنت تستخدمين هذا الزيت للمرة الأولى. وهي نصيحة يتعين عليك أن تتبعيها قبل أن تستخدمي الحناء والزيوت النباتية.  

- إعلمي أنه لا يمكنك أن تحصلي على النتيجة التي تريدين في حال قمت بإزالة الشعر بواسطة أداة الحلاقة أو الكريم المخصّص لإزالة الشعر.

- من الأفضل أن تستخدمي زيت النمل بعد أن تقومي بإزالة الشعر بواسطة الشمع لأن هذا يساهم في نزع الشعيرات من الجذور. كذلك يمكنك أن تلجئي، للغاية نفسها، إلى ملقط خاص بحسب المنطقة المستهدفة. وتذكري أن الشعيرات التي تظهر بعد أياّم عدة من قيامك بهذه العملية هي تلك التي لم يتم نزعها من الجذور.  

- من الضروري أن تقومي، قبل بدئك بتطبيق زيت النمل، بتقشير بشرتك جيداً وتنظفيها بواسطة الصابون الأسود والقفازات الخاصة. كذلك يمكنك أن تلجئي، للغاية نفسها، إلى العسل أو السكر الناعم أو بيكربونات الصودا مع زيت الأرغان. 

- تذكري دائماً أن النتائج التي تترتب على استخدامك زيت النمل تظهر بشكل تدريجي وترتبط بنوعية الوبر التي تختلف من امرأة إلى أخرى. وعادة ما يمكن الحصول على النتيجة الجيدة بدءًا من عملية إزالة الشعر الثالثة، على أن تفصل بين كل عملية وأخرى بضعة أسابيع. أما النتيجة النهائية، فتظهر بوضوح بعد العملية الخامسة تبعاً للمنطقة المستهدفة ومدى كثافة الشعر فيها.   

- إعلمي أن النتيجة التي تحصلين عليها بعد استخدامك زيت النمل ترتبط بطريقة قيامك بذلك، إذ يجب أن تكون منتظمة، كما يتعين عليك أن تلتزمي بالتعليمات ذات الصلة حرفياً.

 

ملاحظة مهمة

في حال أردت استخدام زيت النمل على منطقة أعلى ساقيك والمناطق صغيرة المساحة، فإنك تحتاجين إلى عبوة كاملة، على أن تفعلي ذلك بعد قيامك بثلاث عمليات إزالة شعر بواسطة الشمع كحدّ أقصى. أما إذا أردت تغطية مساحة أكبر من جسمك، فلا شكّ في أنك تحتاجين إلى كمية أكبر. 

 

اقرئي أيضاً

6 خطوات لإبطين أكثر ليونة عند إزالة الشعر

إزالة الشعر نهائياً بطرق منزلية سهلة

إزالة الشعر بالليزر.. إجابات لأسئلة مهمة

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. زيت النمل للتخلّص نهائياً من الشعر الزائد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق