عاجل

أنت الاجمل .. 5 علاجات منزليَّة طبيعيَّة لـ«تمدُّد البشرة»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 12:50 مساءً ... علامات تمدُّد البشرة «الخطوط البيضاء»، هي خطوط واضحة على سطح الجلد، وفي الغالب توجد علامات التمدُّد بشكل رئيس في جدار البطن، لكن يمكن أيضاً أن تحدث على الفخذين وأعلى الذراعين والأرداف والثديين، وفي بعض الأحيان يمكن أن تمتد العلامات لتغطي مساحات واسعة من الجسم، وقد يكون الحمل هو السبب الرئيس وراء علامات التمدُّد، كما أنَّ اكتساب الوزن المفاجئ أو فقدانه قد يكون سبباً في هذا.

 

إقرئي أيضاً: تخلّصي من علامات تمدد الجلد بهذه الوصفات

 

وتؤثر علامات تمدُّد البشرة سلبياً في نفسيتك ومظهرك وتشعرك بعدم الراحة، لكن من حسن الحظ أنَّ هناك العديد من العلاجات المنزليَّة الطبيعيَّة التي تخفف من ظهور علامات تمدُّد الجلد، وإليك أهمها:

 

1- عصير الليمون: تساعد الطبيعة الحامضيَّة لليمون «الحامض» على تخفيف علامات التمدُّد البيضاء، ويعتبر عصير الليمون من أكثر العلاجات الطبيعيَّة فاعليَّة، لاستخدامه افركي قطع الليمون على مواضع علامات التمدُّد، واتركيها 10 دقائق قبل شطفها، يمكنك تكرار الأمر مرَّات عديدة في اليوم الواحد.

 

 2- الزيوت النباتيَّة: يمكن تدليك مواضع تمدد البشرة بأكثر من زيت نباتي، مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، ويُنصح بأن يتم التدليك قبل النوم، وترك الزيت على الجلد، ثم غسله في الصباح.

 

 3- بياض البيض: لهذه الطريقة استخدمي بيضتين، وضعي طبقة بياض البيض السميكة على الجلد لبضع دقائق، ثم اشطفيها بالماء والصابون. يساعد الاستخدام المنتظم لهذه الطريقة على بقاء الجلد رطباً وحيوياً بفضل بروتين البيض ودهونه.

 

 4- زيت فيتامين E: لفيتامين إي E خصائص مضادة للأكسدة، تمنع تلف طبقة الكولاجين التي تعمل كبطانة للجلد.

 

 5- الصبار: هلام الصبار «الألوفيرا» فعّال في علاج علامات تمدُّد البشرة، وشفاء تمزُّقات الجلد الصغيرة، واستعادة مرونة الجلد.

 

إقرئي أيضاً: وصفات طبيعية لمقاومة علامات تمدد الجلد

إقرئي أيضاً: كريمات لعلاج تمدد البشرة

إقرئي أيضاً: س: ما علاج تمدد بشرة الحامل؟

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. 5 علاجات منزليَّة طبيعيَّة لـ«تمدُّد البشرة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق