سيدتى الجميلة .. فقدان الوزن في 7 زيوت أساسية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 06:48 صباحاً ... إذا كنت بحاجة إلى دفعة قوية لاستعادة رشاقتك مع اتباع نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة، فإن الزيوت الأساسية حليف جيد لك. إختاري الزيوت الأساسية التي تناسبك أو اخلطيها معاً، وفقاً لاحتياجاتك.

 

اقرئي أيضاً حرق الدهون... برياضة الرغبي

 

تساعد الزيوت الأساسية على فقدان الوزن بشكل فعّال، سواء كان عن طريق الاستنشاق أو على شكل كبسولات أو نقاط أو قمتِ بوضعها مباشرة على الجلد (ممزوجة دائما بزيت نباتي). وإذا كان استهلاكها مصحوباً بممارسة الرياضة بشكل منتظم واتباع نظام غذائي متوازن، ستحققين هدفك في فقدان الوزن في غضون أسابيع.

السيلوليت، الهضم، احتباس المياه... اختاري الزيت الذي يناسب احتياجاتك. يمكن مزج بعض هذه الزيوت وتحضيرها على شكل كبسولة من قبل الصيدلي، لا تترددي في طلب نصيحته.

 

تحذير: بسبب محتواها العالي من العناصر النشطة، لا ينصح بتناول هذه الزيوت للنساء الحوامل أو المرضعات أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات.

 

إليك قائمة بهذه الزيوت:

 

1- زيت الأرز الأطلسي

هذا الزيت الأساسي فعّال لمكافحة الدهون المستقرة بعمق عن طريق تسهيل التصريف. يمكنك استخدامه للتدليك قبل الاستحمام، مع الحرص على مزجه بزيت نباتي (الأفوكادو، اللوز، ماكاديميا، جنين القمح، الخ).

 

2- زيت الشمرة البحرية

هذا الزيت الغني بالأملاح المعدنية وفيتامين C ممتاز أيضاً لتقشير جلد البرتقال الناجم عن السيلوليت واحتباس المياه. ومثل زيت الأرز، يتم استخدامه للتدليك الموضعي مخففاً في زيت نباتي.

 

3- زيت حشيشة الليمون

زيت حشيشة الليمون ليست فقط لطرد البعوض، بل أيضاً لمكافحة السيلوليت. وبفضل تأثير هذه النبتة المصرف، تحفز الأوعية الدموية وتساعد على إزالة الدهون المخزنة.

 

4- زيت الكرفس الأساسي

ممتاز للتصريف وإزالة الدهون. وهو يحفّز أيضاً الكبد ويسهل الهضم. يمكنك استخدامه لإضفاء النكهة على أطباقك وفي الوقت نفسه مكافحة الانتفاخ.

 

5- زيت الطرخون

مثل الكرفس، قد يساعد زيت الطرخون الأساسي على استعادة البطن المسطح. ويساعد تأثيره على الأمعاء أيضاً على تخفيف الشعور بالجوع. يمكنك استهلاكه مباشرة على شكل نقطة أو نقطتين بعد الوجبات أو مزجه مع ملعقة صغيرة من الزيت.

 

6- زيت اليوسفي الأساسي

يساعدك كثيراً عند اتباع نظام غذائي، لتهدئة المعدة والحد من الشهية. ومثل جميع الزيوت الأساسية للحمضيات، يساعد على امتصاص الدهون من الأنسجة الدهنية وعلى تقليل احتباس المياه.

 

7- زيت النعناع الأساسي

زيت النعناع الأساسي مفيد لتصريف الأعضاء التي تساعد على إزالة السموم مثل الكبد والكلى والأمعاء. ويتم تناوله 3 إلى 4 مرات يومياً بجرعة نقطتين في ملعقة صغيرة من العسل أو الزيت حيث يساعد على الهضم بشكل أفضل وتسطيح البطن.

اقرئي أيضاً

6 مشروبات لحرق الدهون وقطع الشهية

مشروب لذيذ يحرق الدهون بنشاط

8 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. فقدان الوزن في 7 زيوت أساسية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق