سيدتى الجميلة .. 4 نباتات لخسارة الوزن لم تسمعِ بها من قبل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 08 فبراير 2016 01:03 مساءً ... هذه النباتات الأربعة تثبط الشهية وتحرق الدهون وتساعد على الهضم، فهي تساعدك على فقدان بعض الوزن.

 

اقرئي أيضاً مشاكل الغدة الدرقية ..7 نباتات لعلاجها

 

بعض النباتات، إذا كان استهلاكها مصحوباً بنظام غذائي صحي ونشاط بدني منتظم، قد تعطي جهودك دفعة قوية. ولاستخدامها على النحو الصحيح، اتبعي هذه النصائح.

 

1- الكونجاك مثبط طبيعي للشهية

تتألف درنة الكونجاك، التي يتم زراعتها في آسيا، من ألياف قاردة على امتصاص ماء أكثر من حجمها بستين مرة على الأقل. والكونجاك قليلة السعرات الحرارية وبالتالي تزيد الشعور بالشبع.

 

كيفية استخدام الكونجاك

ينصح بتناول بعض الخضار النيئة، لاحتوائها على الماء، قبل تناول 1 غرام من مسحوق الكونجاك مع كوب من الماء. وهكذا يظل المسحوق في المعدة وتنتفخ أليافه. وتشعرين بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام.

الاحتياطات: تجنبي الكونجاك إذا كنت تعانين من الإمساك ولم يتم تشخيصك بشكل دقيق. وبخلاف ذلك، تساعد الكونجاك على العبور "الكسول" في حالة الإمساك العادي.

 

2- الغريفونيا تحد من تناول الطعام بين الوجبات

الغريفونيا أصلها من غرب إفريقيا وهي غنية بالبذور التي تحتوي على 5-هيدروكسيتريبتوفان، شبيه السيروتونين. وبما أن السيروتونين هو هرمون في الدماغ يعزز المزاج الجيد، فإن بذور الغريفونيا تساعد على السيطرة على الرغبة بتناول السكريات.

كيفية استخدام الغريفونيا

تظهر الدراسات الطبية التي حللت الغريفونيا في مجال قدرتها على إنقاص الوزن أنه يجب تناول ما بين 750 و 900 ملغم من المستخلص الجاف يومياً.

أفضل وقت لتناولها هو حوالي الساعة السادسة مساء، مع قطعة من الشوكولاتة التي تسهل مرور5-هيدروكسيتريبتوفان في الدماغ.

الاحتياطات

  • لا يجب الجمع بينها وبين مضادات الاكتئاب الاصطناعية التي تثبط امتصاص السيروتونين والتي، هي أيضا، تزيد نشاط السيروتونين.
  • لا يجب تناولها في حالة مرض باركنسون.

 

3- المتة تحرق الدهون

تحتوي المتة، التي تزرع في أميريكا الجنوبية، على الكافيين والثيوبرومين. ويتم عادة نقعها وتناولها طوال النهار لتحفيز الجهاز العصبي المركزي، فهي تسرع تكسر الدهون المخزنة في الأنسجة الدهنية والسكريات المخزنة في الكبد.

وبفضل الكافيين، تزيد المتة حرق الطاقة في الجسم أثناء الراحة.

 

كيفية استخدام المتة

يتم تحضير أوراقها على شكل مستخلص جاف أو سائل، ويتم تناولها في الصباح، مخففة في مشروب. يمكنك تحضير منقوع (5 غرام لكل لتر من الماء) علما أن كوب من هذا الشاي يعطي 70 ملغم من الكافيين.

الاحتياطات: ترتبط بوجود الكافيين. لذا يجب تناولها باعتدال في حالة تسارع دقات القلب أو الشعور بالإثارة أو الأرق.

 

4- الخرشوف يساعد على الهضم قبل الوجبات

تحتوي أوراق الخرشوف على مواد مريرة تحفز إفراز الصفراء والتخلص منها. الصفراء هي سائل ينتجه الكبد ويسهل الهضم.

كيفية استخدام الخرشوف

يتم استخدام الأوراق الطازجة أو المجففة، على شكل منقوع: 5 غرام من الأوراق في لتر من الماء، أو على شكل مستخلص مائي. ويتم تناولها قبل الوجبات بخمس إلى عشر دقائق.

 

الاحتياطات: لا ينصح بتناول الخرشوف في حالة انسداد القناة الصفراوية فهي قد تسبب الحساسية.

اقرئي أيضاً

7 نباتات حارقة للدهون

لإنقاص الوزن 5 نباتات هي الأفضل!

رجيم أوكيناوا: بين النباتات وثمار البحر

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. 4 نباتات لخسارة الوزن لم تسمعِ بها من قبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق