عاجل

أنت الاجمل .. الأفوكادو علاج طبيعي لجمالك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 10 فبراير 2016 01:27 مساءً ... الأفوكادو هو أحد الفواكه الأكثر إستخداما كعلاج طبيعي للجمال، لأن له الكثير من الخصائص المفيدة للجسم والبشرة والشعر. ومحتواه المرتفع من الأحماض الدهنية والفيتامينات وحمض الفوليك يساعد على ترطيب وعلاج فروة الرأس والشعر.

 

اقرئي أيضاً الأفوكادو.. 3 طرق صحية للتمتع بفوائده

 

أقنعة للشعر

أحد الأقنعة الرائعة للشعر هي إستخدام الأفوكادو مع زيت الزيتون والعسل. اخلطي المكونات في وعاء صغير ثم ضعي المزيج على فروة الرأس.

إتركي القناع على الشعر لمدة 20 دقيقة ولفّي شعرك بالمنشفة ثم اشطفيه.

 

مكافحة الهالات الداكنة

إذا كنت قد قضيت ليلة متعبة وتريدين التخلّص من الهالات الداكنة، فالأفوكادو هو خيار جيد، حيث أنه يساعد على تخفيف إحتقان الأوعية الدموية ويعيد شكلها المعتاد على الجلد في منطقة العيون.

لتحضير هذا العلاج الطبيعي، إخلطي نصف حبة أفوكادو مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الشوفان ثم ضعي المزيج على الهالات الداكنة واتركيه 30 دقيقة. ثم إنزعي المزيج وإشطفي بالماء البارد. يمكنك إستخدام هذا العلاج يومياً دون مشاكل.

 

حليب منظف

قومي بإعداد حليب منظف من الأفوكادو للوجه من أجل الحفاظ على البشرة في حالة جيدة ونظيفة ومرطبة. وهو ممتاز للتخلّص من بقايا المكياج أو الأوساخ الأخرى التي قد تتراكم على الوجه.

إخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي الطبيعي مع ربع حبة أفوكادو ناضجة جداً إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة. ضعيها على كامل الوجه واتركيها 20 دقيقة ثم أزيليها واغسلي وجهك بالماء البارد.

اقرئي أيضاً

أقنعة لجفاف البشرة من الأفوكادو

فوائد الأفوكادو للبشرة

خلطة الأفوكادو للشعر الجاف

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. الأفوكادو علاج طبيعي لجمالك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق