سيدتى الجميلة .. انتفاخ البطن .. تخلصي منها بـ 5 مخفوقات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 12 فبراير 2016 01:40 مساءً ... يا لهذه الانتفاخات المعوية التي تشعرك بأنّ وزنك يكاد يتجاوز المئة كيلوغرام! كم هي مزعجة! لكن، لا تقلقي. فلكلّ مشكلة حلّ. ومن الحلول المثلى التي يمكنك أن تلجئي إليها  لعلاج انتفاخ البطن، دخولك إلى المطبخ وصنعك بعض المخفوقات التي تخلص جسمك من السموم واحتباس الماء والغازات.  جربيها ولن تشعري بالندم!

 

مخفوق السبانخ والأناناس والمانغا والموز

تحتوي هذه الوصفة على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم (المانغا والموز) وتعدّ مدراً طبيعياً للبول، ما يعني أنها تحدّ من احتباس الماء في جسمك. ولأنها تتكون من الأناناس منخفض عدد السعرات الحرارية والغني بالمعادن والفيتامينات، فإنها تساهم في منع حدوث الانتفاخ وتكون الغازات لديك.

الوصفة: إخفقي قبضتين من السبانخ المفروم مع 15 سنتل من الماء، 100 غ من الأناناس، 100 غ من المانغا، حبتين من الموز مع بضع قطع من الثلج.

 

مخفوق التفاح والخيار والرشاد والنعناع

 لا يحتوي هذا المخفوق على عدد كبير من السعرات الحرارية وهو مفعم بالمعادن والمغذيات. كما أن التفاح غني بالبكتين، أيّ المادة التي تنتمي إلى فئة الألياف المحفزة لعمل الجهاز الهضمي. أما الخيار، فهو حليف رشاقتك، فلا تنسي إضافته.  

الوصفة: إخفقي حبة من التفاح مع نصف حبة من الخيار، قبضة من الرشاد المفروم، 3 أغصان من النعناع، 30 سنتل من الماء وملعقة وسط من الخل.

 

إقرئي أيضاً: نصائح غذائيّة لتفادي الإنتفاخ

 

مخفوق الشمام والخيار والبطيخ

نعم، يمكن هذا المخفوق أن يحدّ من شعورك المزعج بالانتفاخ. كما أنهّ يحول دون إحساسك بالجوع لأنه يحتوي على الشمام والخيار.  أما إذا كان الشمام يحتوي على نسبة مهمة من السكّر، فإن الخيار يواجهه من خلال احتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الحديد والفيتامينات. إذاً، هو زواج مثالي بين المكونين.

الوصفة: إمزجي، بواسطة الخلاط، حبة من الخيار، نصف رأس من الشمام، ربع رأس من البطيخ مقطع إلى مكعبات، عصير حبتين من الحامض الأخضر وبضع قطع من الثلج إلى أن تحصلي على مزيج متجانس.

 

مخفوق الكرنب والمانغا وحليب اللوز والموز

يشكل الكرنب جزءًا من الخضار الورقية التي يمكن إضافتها إلى ثمار مدرة للبول مثل المانغا والموز ومزيلة للانتفاخ. ولمزيد من الفعالية، يمكنك أن تضيفي إلى هذه المكونات حليب اللوز الغني بالفيتامينات والمعادن، بل من المفيد أيضاً أن تمزجيها مع بضع بذور مثل الكتان والشيا الغنية بأحماض الأوميغا 3 و6.

الوصفة: قشري حبة من المانغا واخفقيها مع 30 سنتل من حليب اللوز، حبة من الموز، ورقتين من الكرنب، ملعقتين وسط من بذور الكتان. 

 

مخفوق اللبن الزبادي الخالي من الدسم والبندورة والحامض

جربي صنع هذه الوصفة، فهي تحتوي على اللبن الزبادي الخالي من الدهون الضارة والمدر للبول والمكافح للانتفاخ. أما لتزيديها فعالية، فيمكنك أن تضيفي إليها القليل من الحامض الأصفر، رشة من البهارات وحبة من الطماطم العضوية المقوية لجهاز المناعة.

الوصفة: ضعي حبة من الطماطم في القليل من الماء المغلي لنحو 10 دقائق، قشريها وقطعيها إلى مكعبات. ضعي القطع في الخلاط مع رشة من الزعتر، بضع نقاط من التاباسكو، عصير حبة من الحامض وكوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم. إخفقي المكونات إلى أن تحصلي على مزيج منسجم ثم أضيفي قطع الثلج.

 

إقرئي أيضاً: نصائح غذائيّة لتفادي الإنتفاخ وسوء الهضم

إقرئي أيضاً: لانتفاخ البطن علاجات تعدينها في منزلك

إقرئي أيضاً: انتفاخ البطن.. 3 حيل للتخلّص منه

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. انتفاخ البطن .. تخلصي منها بـ 5 مخفوقات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق