سيدتى الجميلة .. في رمضان .. رجيم مرضى السكر بشروط

0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأحد 14 مايو 2017 04:19 مساءً ... يحتاج مريض السكر إلى ضواط صارمة يضعها فى اعتباره عند صيام رمضان حتى لا تحدث مفاجآت صحية أو أي أعراض تؤثر على مستوى السكر في الدم.

يقول استشاري الغدد الصماء يسر الجزار إن نظام مرضى السكر خلال شهر رمضان المعظم إنه لا بد أن يقوم بضبط كمية السكر، من خلال السيطرة على كمية الأكل التي يتناولها؛ حتى لا ترتفع نسبة السكر في الدم، مع متابعة التحاليل انتظام بعد تناول الإفطار بساعتين.

في الإفطار
يتناول مريض السكر الحلويات مرة واحدة في الأسبوع. يبدأ إفطاره بتناول البروتينات؛ حتى لا يرتفع السكر في الدم بنسبة عالية، وحتى لا تحدث مضاعفات نتيجة التغيرات الفجائية من الصيام إلى تناول السكريات بنسبة كبيرة.

اقرئي أيضًا : ممارسة الرياضة فى رمضان وهذا أفضل وقت لممارستها !  

يمكن تناول كمية من السلاطة الخضراء أيضاً في بداية الإفطار أو قطعة فاكهة.

- اللحوم والدجاج يتم تحميرها تحميراً بسيطاً بملعقة زيت والأفضل تناولها مشوية أو مسلوقة مع كمية من الخضار (ربع دجاجة أو ثلاث قطع من اللحم).

- إذا تناول المريض حلويات، يجب أن يبتعد عن تناول الكربوهيدرات.

- لا يتناول الرياضي أكثر من ملعقتين من الأرز أو المكرونة.

- بعد 3 ساعات من الإفطار يتناول ثمرة فاكهة.

اقرئي أيضًا : فى رمضان تناولي الحلويات وحافظي على رشاقتك !  

في السحور:

هذه الوجبة مهمة جداً بالنسبة لمريض السكر؛ لأنها تمنع ارتفاع السكر في الدم خلال النوم.

يتكون السحور من: قطعة جبن بيضاء – بيضة مسلوقة – علبة زبادي – سلاطة خضراء – قطعة توست سن أو ربع رغيف.

يمكن تناول قطعة قطايف واحدة أو قطعة كنافة مرة في الأسبوع مع شرب الماء بكثرة وممارسة الرياضة يومياً، مع مراعاة تعاطي دواء السكر بجرعة مناسبة.

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. في رمضان .. رجيم مرضى السكر بشروط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

0 تعليق