أنت الاجمل .. عزيزي الرجل.. اعتنِ ببشرتكَ في شهر الصوم!

0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأحد 14 مايو 2017 04:19 مساءً ... الاهتمام بالبشرة لم يعد حكراً على النساء، بل غدا الرجل منافساً لها في هذا المجال، فبشرة الرجل تحتاج هي بدورها إلى العناية خاصّة في الصيف وتحديداً خلال شهر رمضان المبارك الذي يصادف هذا العام في هذا الفصل الحارّ، ما يعرّضها لنسبة كبيرة من الشحوب والجفاف نتيجة الحرّ أوّلاً وثانياً الصوم.

إنْ كنتَ ممّن يهتمّ ببشرته وتودّ أن تقدّم لها ما تحتاجه لتظلّ نضرة وصحّية، تقيّد بهذه النصائح:

اقرئي أيضًا : علاجات للبشرة غير مسموح بها قبل الزفاف! 

1.اعمل على ترطيب كامل البشرة بعد الحلاقة بكريمات مناسبة كي لا تتعرّض للهيجان والجفاف.

2.اختر كريم مرطّباً للنهار وآخر للمساء خاصّ بالرجال، لأنّ بشرة الرجل تختلف عن تلك التي للمرأة، تحتاج إلى مكوّنات تعنى بشبابها وبريقها وهي متوفرة لدى شركات العناية الكبيرة مثل Clinique ، Lancôme ، Clarins ، Chanel وغيرها.

3.لا بدّ من جلسة تقشير منزليّة مرّتين كلّ أسبوع لتنظيفها بشكل عميق بغسول مقشّر يتناسب مع نوعيّتها.

4.تجنّب السهر في رمضان واحصل على قسط كافٍ من النوم (8 ساعات) لمنع ظهور الهالات السوداء والانتفاخات حول العين.

5.أهميّة شرب ليترين من الماء على ساعات متفرقة بين الإفطار والسحور للحفاظ على ليونة البشرة ومنع جفافها.

6.تجنّب التدخين وأجوائه قدر المستطاع في رمضان للتقليل من تضرّر البشرة وشحوبها، وإذا كنتَ لا تستطيع الاستغناء عنه، لا بدّ من اعتماد كريمات غنيّة بالأوكسجين، هذا إضافة إلى ضرورة التدخين في أجواء مفتوحة للسماح للأوكسجين بالتسرّب إلى الجسم والتخفيف من ضرر السجائر والنرجيلة قدر المستطاع.

7.يجب ألّا يمنعكَ الصيام من ممارسة الرياضة باعتدال في صالات مكيّفة للحفاظ على نضارة البشرة ومستويات الطاقة في كامل الجسم، خاصّة إذا كنتَ من الرجال الذين يعانون من مشكلة البثور.

8.تجنّب الأطعمة المقليّة، السكّريات والملح قدر المستطاع في رمضان لمنع احتباس السوائل في الجسم ومنع تضرّر البشرة من الدهون وآثار السكّر السلبيّة على شباب ونضارة البشرة.

9. أكثِر من تناول المأكولات التي تحتوي على فيتامينات A ، E و C الضروريّة للبشرة والغنيّة بمضادّات الأكسدة التي من شأنها حماية البشرة من مختلف الأضرار.

10.خصّص كريمين للمنطقة الرقيقة حول العينين والشفاه من أجل استهداف الخطوط الرقيقة التي تتشكّل من العبوس، التحديق والتدخين، وحاول المحافظة على هدوئكَ وابتسامتكَ دوماً للتخفيف من تشكّل الخطوط على البشرة الدالة على التقدّم في السنّ.

اقرئي أيضًا : هذا البروتين تحتاجه البشرة في الصيف! 

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. عزيزي الرجل.. اعتنِ ببشرتكَ في شهر الصوم! .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

0 تعليق