عاجل

سيدتى الجميلة .. شراب الشمر للتنحيف وأهم فوائده

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 19 فبراير 2018 04:43 مساءً ... الشمر من أنواع الأعشاب الطبيعية ذات العديد من الاستخدامات الطبية لصحة الجسم، وللتنحيف أيضًا؛ حيث تم استخدامه منذ القدم لتحضير شاي الشمر الساخن؛ للتخلص من غازات البطن، وعلاج حالات الإمساك، كما يساعد كذلك على تنحيف الجسم، والتخلص من الدهون الزائدة.

يحتوي الشمر على مضادات الأكسدة، والعديد من العناصر الغذائية الأساسية، كفيتامين A، فيتامين B المركب، وفيتامين C، إلى جانب الأحماض الأمينية؛ مما يجعله من أفضل المشروبات العشبية، التي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية والغذائية.

إليكِ أهم الفوائد الصحية لمشروب الشمر الساخن..

اقرئي أيضًا : رجيم سريع يخلصك من الوزن الزائد بسرعة فائقة

1- تحسين الهضم، والتخلص من اضطرابات المعدة:
تُعرف بذور الشمر بخواصها الفعّالة لاسترخاء العضلات، وتحفيز إفراز العصارة الصفراء، والتي تساعد على تقليل الشعور بالألم، وتحسين عملية الهضم، كما يعمل كذلك على التخلص من انتفاخات المعدة وغازات البطن.

2- خسارة الوزن الزائد
إلى جانب فوائده في تحسين عملية الهضم، يحتوي الشمر على الألياف الغذائية، والتي تساعد على امتلاء المعدة سريعًا، ومكافحة الشعور بالجوع، كما يعد من أنواع الأعشاب التي تساعد على رفع درجة حرارة الجسم؛ مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، ويعمل كذلك على التخلص من احتباس السوائل داخل الجسم.

شاهدي أيضًا : 

 

3- تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية
يحتوي الشمر على الألياف الغذائية التي تساعد على منع إعادة امتصاص الشمر وتعزيز صحة الكبد، كما أنه من المصادر الغنية بالبوتاسيوم، والذي يعمل على التحكم في مستويات ضغط الدم والوقاية من ارتفاعه، بالتالي يساعد على الوقاية من أمراض القلب.

4- ضبط مستويات الهرمونات داخل الجسم
الشمر من المصادر الغذائية الغنية بالإستروجين النباتي، والذي يساعد على توازن مستويات الهرمونات؛ خاصة بالنسبة للنساء.

اقرئي أيضًا : رجيم النسكافيه لنحت الجسم في 7 أيام

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. شراب الشمر للتنحيف وأهم فوائده .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

0 تعليق