عاجل

سيدتى الجميلة .. بوتكس المعدة.. احذري هذه الـ 4 مخاطر

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. السبت 17 مارس 2018 08:19 صباحاً ... يلجأ بعض الأشخاص إلى الخضوع لعملية بوتكس المعدة. وهي طريقة جديدة تم ابتكارها أخيراً وتساعد على خسارة الوزن وخصوصاً في منطقة البطن. لكن من الأفضل أن يعرف هؤلاء الأشخاص أن هذه التقنية قد تسبب معاناتهم من بعض المشاكل الصحية. لذا من المهم الانتباه جيداً إلى بعض التعليمات الضرورية قبل أخذ القرار بخسارة الوزن الزائد بواسطة طريقة التنحيف الجديدة هذه.  

 

 مخاطر بوتوكس المعدة

قبل أن تقرري اللجوء إلى بوتوكس المعدة من أجل التخلص من الوزن الزائد، إعلمي أن هذه التقنية ما زالت تخضع للدارسة والتجربة. كذلك حاولي أن تستشيري الخبراء وأن تستمعي إلى آرائهم قبل أن تقدمي على هذه الخطوة. فقد تسبب هذه العملية بعض المضاعفات وتنطوي على عدد من المخاطر وإن كانت أقل أذى من عمليات التنحيف الأخرى.

 

  1. لا يؤدي الحقن بالبوتوكس إلى خسارة الوزن بسرعة وفور الخضوع له. كما أنه لا يعمل على تحفيز الجسم على حرق الدهون. لكنه يحدّ من احتمال اكتساب المزيد من الوزن. لذا لا بدّ من أن يترافق مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية المتنوعة بانتظام.
  2. قبل أن تخضعي لعملية الحقن بالبوتوكس تحققي من كونك لا تعانين من الحساسية تجاه هذه المادة من خلال اختبار تجريه لك الطبيبة. فقد يؤدي هذا إلى معاناتك من مشاكل معقدة وصعبة.
  3. في بعض الحالات قد تتسرب مادة البوتوكس من منطقة حقنها إلى منطقة أخرى في جسمك. وهذا ما يؤثر سلباً على عضلات تلك المنطقة. لذا احرصي على أن تخضعي لها فيمراكز طبية موثوق بها وعلى أيدي اختصاصيين مشهود لهم بخبرتهم وكفاءتهم. فأي خطأ قد يسبب لك مشكلات صحية كبيرة مثل شلل العضلات وسوء الهضم بسبب قيام الاختصاصي بحقن كمية زائدة من البوتوكس مثلاً.
  4. وفي حالات نادرة قد يؤدي الحقن بالبوتوكس إلى حدوث ثقب أو جرح أو نزيف في المعدة وهي مشاكل تنطوي على مضاعفات كثيرة ومزعجة وتحتاج إلى متابعة طبية طويلة الأمد.

 

اقرئي أيضاً

مشروب عجيب يقضي على حموضة المعدة للحامل

 

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. بوتكس المعدة.. احذري هذه الـ 4 مخاطر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

0 تعليق