عاجل

روتين العناية بالبشرة الدهنية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العناية بالبشرة هي الطريقة الوحيدة التي تضمن للمرأة بشرة صافية مثاليَّة  ورائعة لطالما تحلم بها دائماً. والعناية بالبشرة تتضمن روتيناً يومياً، وأُسبوعياً، وشهرياً من ماسكات ووصفات، والاهتمام بالتغذية السليمة وغيرها من الأمور.

«الجميلة» التقت باختصاصيَّة العناية بالبشرة بعيادات الدكتورة مها دحلان بجدَّة، الدكتورة دينا باريان، لتقدِّم لك أهم النصائح من أجل بشرة صافية ومثاليَّة.

بداية أوضحت الدكتورة دينا أنَّه مع اختلاف أنواع البشرات تختلف المستحضرات المناسبة لكل بشرة، لكن يجب أن نتفق على أنَّ هناك روتيناً للعناية، سواء كان يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً، يجب أن نتبعه وهنا نستعرض لك بعضاً من هذا الروتين.

 

اقرئي أيضاً علاج البشرة الدهنية في ماسكات ونصائح

 

·       البشرة الدهنيَّة:

ـ يجب استعمال غسول يومي مثل الجل أو الصابون، فليس هناك أفضل من الماء والصابون لتنظيف البشرة الدهنيَّة شرط أن يكون طبياً لإنعاش البشرة وتنظيفها ويستخدم مرَّتين يومياً صباحاً ومساءً.

ـ صباحاً يستخدم كريم مرطب خاص بالبشرة الدهنيَّة ويكون خالياً من الزيت ويوضع واقي الشمس بعده.

ـ مساءً لا يفضل استخدام أي كريمات والأفضل استخدام سيروم مقاوم للترهل.

ـ وضع الكريم الخاص بمنطقة حول العينين صباحاً ومساءً.

ـ يمكن استخدام ماسك الطين الذي يخفف من انسداد المسام ويزيل الدهون عن البشرة أو أي ماسك منظف أو مطهر مرّتين أسبوعياً.

ـ من الضروري جداً أن ننظف البشرة الدهنيَّة مرَّة كل شهر لدى اختصاصيَّة البشرة لمتابعة إزالة العوامل المسبِّبة للدهون والتراكمات فوق سطح الجلد وتحته، ففي هذه العمليَّة يتم تحضير الوجه بعد تنظيفه بعمق بواسطة آلات خاصة، وإزالة الخلايا السطحيَّة الميتة وتعريضه لتيار من بخار الأوزون المطهر، ثم تزال الرؤوس السوداء والبيضاء بطريقة خاصة يصعب على المرأة أن تقوم بها بنفسها؛ لأنَّ سوء الضغط قد يؤدي إلى تفاعل الجلد ويحوّل الرؤوس إلى بثور، ثمَّ يطهر الجلد بواسطة عقاقير خاصة وتستخدم معها تقنية تطهير من نوع آخر بواسطة آلة الهاي فريكوينسي مع عمليَّة تبريد خاصة لمنع احمرار الجلد.

ـ عند نهاية هذه العمليَّة يوضع ماسك مطهّر ومنشّف للمساعدة في إعادة غلق المسام المفرغة من الدهون، وبعد انتهاء الجلسة يفضل عدم وضع الكريمات أو المكياج لمدَّة 24 ساعة حتى لا تنسد المسام.

 

اقرئي أيضاً

علاج البشرة الدهنية في الصيف

علاج البشرة الدهنية في 5 حيل

البشرة الدهنية... طرق العناية

 

------------------------
الخبر : روتين العناية بالبشرة الدهنية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق