أنت الاجمل .. أسرار زيت الحبة السوداء التجميلية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 27 يناير 2016 12:38 مساءً ... يعدّ زيت الحبة السوداء والمعروف بزيت حبة البركة، من بذور زهرة الشمّر؛ الغنية بالموادّ الكيميائية النباتية والأحماض الدهنية من العناصر المهمة التي تساعد على  تغذية البشرة ومحاربة الجراثيم التي تسبّب ظهور حب الشباب. يعتبر هذا الزيت من الزيوت المهمة جداً في مجال التجميل والعناية بالبشرة.

تعرّفي معنا على أبرز استخدامات هذا الزيت الذي سيجعلك تضعينه في روتين العناية ببشرتك:

1.لتنظيف البشرة: اخلطي ملعقةً من زيت حبة البركة + ملعقةً من العسل + نصف ثمرة أفوكادو مهروسة، ثم ضعي المكونات على بشرتك لعشر دقائق، قبل أن تشطفي بشرتك جيدًا. سيساعدك ذلك على تفتيح بشرتك وتنظيفها.
2.علاج للبشرة: امزجي ملعقةً من زيت الحبة السوداء + ملعقة من زيت بذور ثمرة الورد + ملعقة من زيت الكاميليا. ضعي المزيج على بشرتك لتحصلي على بشرة خالية من أيّ عيوب.
3.للتخلص من البثور: امزجي ملعقةً كبيرةً من العسل + قطرتين من زيت الحبة السوداء. ضعي الخليط على وجهك، واتركيه ربع ساعة، ثمّ اشطفي وجهك بالماء الفاتر. وأخيراً، ادهني بشرتك بالمرطّب الخاص بك.
4.لتنقية البشرة: ادهني بشرتك بمزيج ملعقة من زيت الحبة السوداء + ملعقة من زيت السمسم + ملعقتين من الطحين. ضعي المكونات على بشرتك لعشر دقائق، ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. قومي بتطبيق ذلك صباحًا ومساءً ليساعدك على تنقية بشرتك وتخليصها من السموم.
5.لبشرة نضرة: ادهني بشرتك دائمًا بخليط من زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء لنعومة ونضارة بشرتك، كما يمكنك إضافة زيت الحبة السوداء مع زيت اللوز لإزالة البقع الداكنة.
6.لتقليل التجاعيد: امزجي زيت الحبة السوداء + بياض بيضة. ضعي المكونات على بشرتك، واتركيها لعشرين دقيقة أو حتى تشعري بشدّ في بشرتك، ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
7.تشققات البشرة: ادهني مناطق التشققات كالقدمين بخليط من زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء وزيت اللوز ليساعدك ذلك في تنعيم بشرتك وحمايتها من التشققات.

اقرئي أيضاً:

كيفية ترطيب البشرة الجافة

4 حيل بسيطة لخدود منتفخة

قناع الموز لمكافحة التجاعيد

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. أسرار زيت الحبة السوداء التجميلية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق