رشاقتك تهمنا .. كيف تختارين المعطف المناسب؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 28 يناير 2016 11:08 صباحاً ... المعطف رفيق الأناقة في موسم الشتاء، خيارات كثيرة من الموديلات والأقمشة قد تصيبكِ بالحيرة أثناء قيامكِ بشراء معطف يتناسب مع هذا الفصل البارد، ولكنّ سيّدتي هناك معايير لانتقاء المعطف يجب أخذها في الحسبان تضعها "الجميلة" في متناولكِ.

المعايير الأساسيّة لاختيار المعطف المناسب

• النمط الخاصّ بشكل جسدكِ

اتّبعي الأساسيّات التالية جميلتي:

1. إذا كان جسدكِ بديناً، اختاري المعطف الواسع، وابتعدي عن الأقمشة السميكة والنايلون المبطن. تجنبي المعطف المزدوج الصدر، واختاري المفتوح، فهو يناسبكِ أكثر.

2. إذا كان جسمكِ رفيعاً، اختاري المعطف ذا الحزام العريض على الخصر.

3. إذا كنتِ قصيرة القامة، اختاري طوله إلى فوق الركبة.

4. إذا كنتِ طويلة القامة، يمكنكِ اختيار الطويل إلى مستوى القدم.

• نمط ملابسكِ تحت المعطف

عندما تبقين معطفكِ مفتوحاً انتبهي لشكل ملابسكِ تحته كالتالي:

- تحت المعطف القصير، يمكنكِ ارتداء البنطلون أو البوت ذي الساق العالية.

- تحت المعطف الطويل، يمكنكِ ارتداء تنّورة قصيرة تحته أو فستان. انتبهي إلى طول أكمامه وأكمام ملابسكِ لتتجنّبي الشعور بالضيق عند الحركة.

• اللّون المناسب

هناك ألوان لا اختلاف عليها تعرف بالألوان الكلاسيكيّة، تلائم العديد من المناسبات. إذا كنتِ من ذوات البشرة الدافئة، تناسبكِ هذه الألوان بدرجاتها المتعدّدة الأصفر ، البرتقاليّ والبنيّ والأخضر المائل إلى الأصفر والأحمر الدافئ. أمّا إذا كنتِ تمتلكين بشرة باردة، تناسبكِ هذه الألوان بدرجاتها المختلفة الأزرق، الأخضر، الورديّ، البنفسجيّ والأرجوانيّ. يفضّل أن يكون لديكِ معطفان أحدهما كلاسيكيّ ذو لون غامق وآخر ذو لون فاتح .

• للمناسبات المختلفة

لمناسباتك المختلفة اتّبعي ما يلي:

- للعمل اختاري اللّون الكلاسيكيّ ذا الخامة الخفيفة قليلاً لحريّة الحركة، ومن الأفضل أن يكون قصير الطول.

- للتسوّق أو الخروج مع أصدقائِك ارتدي الألوان الجريئة، واختاري الشكل الكاجوال.

- للنزهة الليليّة يناسبكِ المعطف الطويل بخامة سميكة وغطاء للرأس تجنّباً للأمطار.

- للسهرة يمكنكِ ارتداء المعطف الطويل إلى مستوى قدميكِ، وارتداء فستانكِ أسفله، ويفضل المعطف الفرو والمخمليّ اللّامع أو الشمواه مع التطريزات الناعمة.

• الخامة المناسبة

أمّا الخامات المناسبة لأوقاتكِ فهي كالتالي:

الجلد: يتوافق مع المناسبات الرسميّة والنزهة الليليّة، يمكنكِ أن ترتدي ملابس كلاسيكيّة أسفله وانتقاء شال يتناسب معه ذي ألوان هادئة.

الصوف: خامة عمليّة تناسبكِ أثناء العمل، الذهاب للتسوّق أو الخروج مع أصدقائكِ. ارتدي مع المعطف الصوف بوت طويل الساق وشال متعدّد الألوان.

المخمليّ والفرو: يناسب سهراتكِ وحفلاتكِ، ارتدي معه أكسسوارات ومجوهرات لامعة لإظهار رونقه وجماله، ولا تنسي حذاءكِ ذا الكعب العالي.

 

------------------------
الخبر : رشاقتك تهمنا .. كيف تختارين المعطف المناسب؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق