رشاقتك تهمنا .. دثّري إطلالتك هذا الشتاء

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 12 فبراير 2016 01:29 مساءً ... لكلّ شتاء، يتفنّن المصمّمون في ابتكار تصاميم تحارب البرد وتضمن أناقة السيّدة بأقلّ مجهود ممكن. السنة الماضية، شكّل الوشاح-الملاءة الذي أطلقته دار بيربيري Burberry ظاهرةً أحدثت ضجّةً كبيرة في عالم الموضة. ويبدو أنّ هذه الضجّة لا تزال مستمرّة بعد أن اعتمدته أكثر من دار أزياء لهذا الموسم، لأنّه يَعِد بالأناقة والدفء بكلّ بساطة ومن دون تعقيد.

 

الوشاح-الملاءة مستوحى من الملاءات التي كان يستخدمها الفرسان فوق أحصنتهم للاستدفاء. وهو مصنوع من خامات شديدة الفخامة، مثل الكشمير، وقد يتضمّن خيوطاً من الحرير لضمان انسيابه فوق القوام بكلّ خفّة. ومجرّد ارتدائه سيأخذك إلى عالم الفروسيّة الساحر.

إنّ لفّ الوشاح حول قامتك يضفي على إطلالتك نفحة من الأناقة المميّزة، لأنّه يأخذ شكل الكاب، حتّى ولو كان أكثر بساطة من حيث التصميم، كما أنّه أكثر سهولة في الارتداء.

 

 

نصائح لإتقان طلّة الوشاح-الملاءة:

- صحيحٌ أنّ الاسم يحمل كلمة "ملاءة"، لكنّ ذلك لا يعني أن ترتدي أيّ ملاءة قديمة من المنزل. هذا الوشاح يجب أن يكون مصنوعاً من خامات فاخرة تضمن لك الدفء، وأن يكون ذا تصميم مميّز سواء كان موحّد اللون أو متعدّد الألوان.

- ابحثي دائماً عن الوشاح المصنوع من الكشمير المزدوج أو الفرو، لأنّهما أكثر الخامات الباعثة على الدفء في الشتاء.

- لطلّة تليق باللايدي، ابتعدي عن الأوشحة المزيّنة بالشراريب. أمّا إذا كنت تبحثين عن طلّة شبابيّة، فإنّ الشراريب ستساعدك على الحصول على المظهر المناسب.

- عندما تختارين وشاحاً مطبّعاً وملوّناً، يجب أن تكون ملابسك أسفله أحاديّة اللون، كي لا تبدو طلّتك مربكة، والعكس صحيح. بمعنى آخر، أفسحي المجال أمام الوشاح ليكون محور الإطلالة.

- الوشاح الطويل الذي يغطّي كامل القوام يناسب المرأة الطويلة، لكنّه قد يغرق إطلالة المرأة الصغيرة الحجم. لذلك احرصي دائماً على أن يتناسق حجم الوشاح مع حجم قامتك.

- لا يجب أن توحّدي بين لون الوشاح ولون ملابسك، بل ابحثي عن ألوان تتكامل مع بعضها البعض.

 

 

كيف ترتدين الوشاح-الملاءة؟

هناك عدّة طرق لارتداء الوشاح-الملاءة، إليك أبرزها:

1- ارتدي الوشاح وكأنّه بونشو، بحيث تلفّين أحد طرفيه حول رقبتك، فيما يتدلّى الطرف الآخر، لطلّة غاية في الأناقة...

2- اعقديه أكثر من مرّة حول رقبتك، خصوصاً عندما ترتدين ملابس كاجوال أو غير رسميّة.

3- ارتديه كالجيليه أو الصديريّ فوق كتفيك. كما يمكنك تحديد الخصر بحزام عريض فوق الوشاح لطلّة مبتكرة.

 

كيف تكملين طلّة الوشاح؟

- يجب ألا تكون الأكسسوارات من لون الوشاح نفسه. لكنْ في حال كان الوشاح مطبّعاً، لا ضير من أن يكون لون الحقيبة أو الحذاء مستوحى من أحد الألوان التي تزيّن الوشاح.

- لطلّة اللايدي، اختاري مع الوشاح قفّازات مصنوعة من الجلد أو خامة السويد.

- قبّعات الفيدورا أو القبّعات العريضة الحافة تُعتبر توأم هذا الوشاح، لأنّها تجمع الإطلالة وتمنحها المقدار اللازم من الأناقة.

------------------------
الخبر : رشاقتك تهمنا .. دثّري إطلالتك هذا الشتاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق