رشاقتك تهمنا .. في أسبوع ميلانو.. خطوط هندسية ترسم عرض فندي، وغوتشي تحيي موضة الثمانينات

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأحد 24 سبتمبر 2017 05:49 مساءً ... أنه الموعد الذي يتجدد كل موسم مع الأناقة الإيطالية، ولابد أن نشير في البداية أن أسبوع ميلانو يعتبر من أفضل ما شاهدنا حتى الأن من أسابيع الملابس الجاهزة لموسم ربيع 2018، فمزيج من الإبداع، الإبتكار والتجدد دون إغفال للذوق الكلاسيكي الذي تعشقه الكثيرات، شكل أغلب العروض التي تابعناها بشغف.

(الجميلة) تأخذك في جولة سريعة على عروض أسبوع الموضة بميلانو، لتتعرفي من خلالها على أجدد إبداعات الدور الإيطالية العريقة.

غوتشي تفتتح أسبوع ميلانو بمجموعة قوامها الجرأة .

نجح أليساندرو ميشيل في أن يعيد بعض الصيحات التي أرتبطت سابقاً بفترة الثمانينات، فكانت السترات والفساتين ذي الأكتاف البارزة هى نجمة عرضه الذي أفتتح به أسبوع ميلانو.

اقرئي أيضًا : فساتين سهرة بتدرجات الأخضر الداكن موضة خريف 2017

ويبدو أن الأقمشة اللماعة والغليتر بجميع ألوانه أصبحا من السمات المميزة لعروض الدار الإيطالية في المواسم الأخيرة، فها هى تدخل في تصميم أغلب القطع والتي زين معظمها بقلائد تحمل الحرف الأيقوني للدار.

ولازالت غوتشي Gucci تحافظ على ستايلها الجرئ والبعيد عن التقليدية في مزج أكثر من نقشة في الطلة الواحدة، ومن الموسم السابق رافقت إطلالات العارضات الشنط الحزام أو ما تعرف بالـ Belt Bags.

فندي تقدم مجموعة صيفية بإمتياز

أرتكزت مجموعة فندي Fendi هذا الموسم على القصات والطبعات الهندسية، فلم تقتصر موضة الـ Stripes على البلوزات والقمصان فقط بل زينت أيضاً التنانير، الفساتين والتايورات، والتي أتت بأطوال متوسطة تتخطى الركبة ببضع السنتيمترات، وكالعادة خصص المصمم العالمي كارل لاغرفيلد جانب من العرض للمعاطف والسترات الفرو بالإضافة للفساتين والتنانير الجلد المحددة للقوام.

وشكل الحرف F الأيقوني لمسة فاخرة حيث طبعت به عدد من المعاطف والسترات وحتى حقائب الـ Shopper الكبيرة التي حملتها عارضات الدار الإيطالية العريقة.

اقرئي أيضًا : عبايات وبلوزات طويلة تخفي الأرداف وتزيد طولك موضة ربيع 2018

برادا تنهل من موضة الثلاثينات والستينات

من أعمال فنانون معاصرون أستوحت دار برادا Prada مجموعتها الجديدة لربيع 2018، فزينت رسومات الكاريكاتير جانب كبير من تصاميمها، فأزدانت بها الفساتين والمعاطف الطويلة، كما حظيت الشورتات والتنانير القصيرة بجانب كبير من عرضها الذي أستهدف إمرأة عصرية تتقن تنسيق أزيائها بما يخدم إطلالاتها العملية الأنيقة.

العرض الذي حظي بإهتمام حضور أسبوع ميلانو، ضم صيحتان سيتصدرا موضة الشارع هذا الخريف، الأولى صيحة الطبقات، والتي تتوجه بها المصممة ميوشيا برادا إلى إمرأة تتميز بأسلوبها الجرئ، والثانية السترات الطويلة من دون أكمام وهى من أنسب القطع التي سبق ورافقت الفاشينيستات المحجبات خلال موسم الخريف والشتاء الماضي، وقد برعن في إعتمادها بطرق مختلفة لتتحول لقطعة أساسية في خزانة كل محجبة.

ماكس مارا ومشاركة جديدة للعارضة المحجبة حليمة عدن

مجدداً تستعين ماكس مارا Max Mara بعارضة الأزياء المحجبة حليمة عدن لتغازل بتصاميمها التي غلبت عليها روح الكلاسيكية والإحتشام ذوق المرأة الشرقية المحافظة.

عرض ماكس مارا يعني الكثير من تدرجات الكاميل والرمادي، وعوضاً عن الأحمر الذي شكل جانب كبير من عرض خريف 2017، ركزت الدار الشهيرة هذا الموسم على الأرجواني الفاتح، فصممت منه الجمبسوت، البدلات الرسمية والمعاطف الخفيفة.

إلى جانب القطع المطبعة بالورود الناعمة أختتمت ماكس مارا عرضها الأنيق بباقة مميزة من الأزياء السوداء، والتي تقدم لكِ خيارات متنوعة يمكنك الإستعاضة بها عن فستان السهرة التقليدي.

أزياء السهرة الأبرز في عرض ألبرتا فيريتي

اقرئي أيضًا : عبايات وجلابيات من أسبوع لندن اختاريها حسب شكل جسمك

غلب على عرض دار ألبرتا فيريتي أزياء السهرة، فشاهدنا قطع مطرزة بالكامل بالريش النافر والترتر الملون، نغمات الباستيل والنيود كانت الأوفر حظاً في هذة المجموعة كما أعجبتنا تدرجات الأحمر الصارخ المائل للبرتقالي والذي يليق بالبشرة الحنطية.

لازال الفستان القصير من الأمام محتفظاً بمكانة مميزة هذا الموسم، وقد أعجبنا هنا بتصميمه المستوحى من الستايل الروماني، أيضاً الفستان الـ Halter ذي الياقة الملتفة حول العنق كان من أجمل التصاميم التي ضمتها المصممة الشهيرة لمجموعة ربيع 2018.

------------------------
الخبر : رشاقتك تهمنا .. في أسبوع ميلانو.. خطوط هندسية ترسم عرض فندي، وغوتشي تحيي موضة الثمانينات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق