رشاقتك تهمنا .. فساتين سهرة من زمان الوصل الاندلسي في عرض جورج حبيقة والمونوكروم يرسم مجموعة ديور.. في اسبوع الموضة الباريسي

0 تعليق 194 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 23 يناير 2018 02:22 مساءً ... تصوب أنظار عشاق الموضة هذة الأيام نحو عاصمة الموضة العالمية باريس لتتابع جديد أزياء الكوتور لموسم ربيع وصيف 2018 بتوقيع أعرق دور الأزياء العالمية.

(الجميلة) تكشف لكِ مجريات اليوم الأول من حدث الموضة الأبرز لتتعرفي من خلالها على أحدث صيحات الأزياء الراقية.

الظلال الأندلسية لازالت تهيمن على تصاميم جورج حبيقة

مجدداً ومن وحي الحضارة الأندلسية أشعل جورج حبيقة Georges Hobeika منصات عروض أسبوع باريس للأزياء الراقية (كوتور) ربيع 2018، المجموعة تبدو وكأنها أتت لتكمل رواية بدأها المصمم اللبناني في مجموعته لخريف 2017 حيث أستلهم تصاميمها من الأندلس والتي تعد مركزاً جامعاً بين ثقافة الشرق والغرب.

لازالت التفاصيل الملوكية تهيمن على إبداعات حبيقة متمثلة في الفساتين الموصولة بكاب أو ذيل طويل أو المزودة بسترات قصيرة ما يؤهلها لتكون نجمة السجادة الحمراء بلا منازع.

الموديلات المزدانة بالورود والتطريزات البارزة ضمت لوحة ألوانها مزيجاً من النغمات القوية كالأحمر الناري والدرجات الباستيلية مثل الوردي المبودر والأزرق السماوي.

إلى جانب الفساتين الطويلة قدم حبيقة باقة فاخرة من الفساتين القصيرة أو متوسطة الطول Tea Length dresses كما كان للجمبسوت حضوراً لافتاً ضمن هذا العرض الأنيق.

مجموعة ديور من وحي أعمال الفنان السريالي ليونور فيني

بمزيج بين الأبيض والأسود كشفت المصممة ماريا غراتسيا شيوري Maria Grazia Chiuri عن مجموعتها الثالثة من الأزياء الراقية التي تقدمها بصفتها المديرة الإبداعية لدار كريستيان ديور Dior وأستوحتها من أعمال الفنان السريالي ليونور فيني Leonor Fini.

المجموعة في مجملها تحمل تفاصيل غير إعتيادية وإن كان إختصارها في لونين فقط أوقعها في فخ الرتابة لكن تظل لمسات الدار الفرنسية حاضرة من خلال الفساتين المستوحاة من ستايل المعاطف، التايورات الـ Midi.

وظفت المصممة الإيطالية قماش الأورغانزا وتقنية الخدع البصرية مع صيحة نقاط البولكا Polka dots في خدمة تصاميمها التي وصفتها بالخيالية وأضافت في تصريح لها "أعتقد أن الخروج عن المألوف ليس أمراً سيئاً، أحياناً نحتاج إلى أن نكون شخصاً آخر".

النعومة والإحتشام يرسمان عرض طوني ورد

في ثاني عروض اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسي قدم المصمم اللبناني طوني ورد Tony Ward مجموعة أتسمت بنعومة التطريز وإحتشام القصات والتي يغازل بها ذوق إمرأة ترغب بإطلالة تجعلها محط الأنظار ولكن دون إبتذال أو تكلف.

بخلاف الفساتين الديكولتيه والـ Off Shoulder أحببنا الموديلات المصممة بأكتاف بارزة وأكمام منتفخة كما لفتنا التصميم المزين بفيونكه كبيرة حول الرقبة.

لوحة الألوان تنوعت بين الأبيض، الأسود، الأزرق وتدرجات الأرجواني، الوردي والذهبي اللماع.

الألوان الصارخة واللمسة الشرقية في مجموعة رالف آند روسو

أبتكرت دار رالف آند روسو Ralph Russo مجموعة قوامها الجرأة متمثلة في القصات والألوان الصارخة معلنة عن موسم صيفي يعج بالتفاصيل والألوان.

الأهداب تدلت من عدد من الفساتين التي تمايلت بها العارضات على مدرجات العرض كما كان للكشاكش حضوراً مميزاً فزينت به التنانير والأكتاف.

اللافت في هذا العرض هو النفحة الشرقية التي سيطرت على بعض تصاميمه متمثلة في الفساتين المستوحاة من ستايل القفاطين المغربية.

الكشاكش والفساتين الـ High Low تسيطر على مجموعة جيامباتيستا فالي

كالعادة وقعنا في عشق مجموعة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli والتي تحافظ في كل موسم جديد على التوجه الخاص بها الذي لطالما نال إعجاب زبونات العلامة الشهيرة حول العالم وشكل جانب كبير من فساتين النجمات على السجاد الأحمر لأشهر المهرجانات الفنية.

لازال الفستان الـ High Low بتصميمه المميز والذي يعتمد على التنورة القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف هو نجم عرض جيامباتيستا فالي، وتأتي في المرتبة الثانية الكشاكش التي أرتبطت بعروض الدار الإيطالية في السنوات الأخيرة.

وفيما يتعلق بالألوان أعجبنا المزيج الذي جمع بين الألوان الناعمة والتدرجات الداكنة مثل البني الأرجواني والأسود.

المرأة الشرقية ستحظى بخيارات عديدة ضمن هذة المجموعة بفضل الفساتين المصممة بأكمام طويلة والمميزة بتنانيرها الهدلة على القوام.

------------------------
الخبر : رشاقتك تهمنا .. فساتين سهرة من زمان الوصل الاندلسي في عرض جورج حبيقة والمونوكروم يرسم مجموعة ديور.. في اسبوع الموضة الباريسي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق