اخبار الثقافة اليوم .. وكيل وزارة الثقافة السودانى: مستوى معرض القاهرة للكتاب هذا العام عالمى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال كرم الله حامد، وكيل وزارة الثقافة السودانية، إن مشاركة الخرطوم فى معرض القاهرة الدولى الـ47 سيكون فاتحة خير على تدعيم العلاقات الثقافية بين البلدين، مؤكداً أنه شعر هذا العام أن المعرض مستواه عالمى.

وقال "حامد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "السودان من أكثر الدول التى تهتم بالثقافة والقراءة، ولنا معرض خاص هو معرض الخرطوم الدولى للكتاب، والقاهرة تشارك فيه كل سنة، وأكثر الناشرين العرب المشاركين فى معرض الخرطوم يأتون من مصر، لذلك حرصنا على حضور هذه الفاعلية والمشاركة فيها، حيث نعتبر معرض القاهرة للكتاب واحدا من أهم الفعاليات الثقافية السنوية فى الوطن العربى، إن لم يكن أهمها فعلاً".

وأضاف وكيل وزارة الثقافة السودانية: "الثقافة هى همزة التواصل بين الشعوب سواء كانت العربية أو الإفريقية لذلك فأن هذه المعرض فى هذه الدورة يرفع شعار الثقافة الموجهة، ونحن نقوم بالتعاون مع مصر، بكل ما أوتينا من قوة، لرفع لواء العروبة والهوية، من خلال نشر العلم والثقافة فى كل البلدان العربية، ومزج الثقافات والحضارات فى مثل تلك الفعاليات العالمية".

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. وكيل وزارة الثقافة السودانى: مستوى معرض القاهرة للكتاب هذا العام عالمى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق