عاجل

الثقافة للجميع ... «الفرانكفونية» بمكتبة الإسكندرية تطلق مسابقة للسفر إلى فرنسا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الخميس 28 يناير 2016 03:36 مساءً ... أطلق مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية مسابقتين، الأولى بعنوان: "مسابقة اللغة الفرنسية الخاصة بمدينة مارسيليا 2015-2016: مسابقة الفيديو"، وقد تم إطلاقها يوم 3 ديسمبر 2015، وسيكون آخر موعد لتسليم الفيديو هو 31 يناير 2016.

أما المسابقة الثانية فكانت عن ليوبولد سيدار سنجور، الشاعر وكاتب المقال والسياسي ورجل الدولة السنغالي، بمناسبة الاحتفال بمرور 15 عاما على رحيله، وتقام المسابقة في إطار الاحتفال بشهر الفرنكوفونية، وقد تم إطلاق هذه المسابقة يوم 3 يناير 2016، ويتسلم المركز أعمال المتسابقين حتى 20 فبراير 2016. وفي السياق نفسه، أطلق المركز التسجيل لمسابقة الإملاء PICADELF، وذلك للعام الثالث على التوالي، في إطار الاحتفال بشهر الفرنكوفونية.

وتتم المسابقة بالتعاون مع قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، وهذه المسابقة مستلهمة من مسابقة الإملاء الدولية التي يقيمها الفرنسي برنارد بيفو، وآخر ميعاد للتسجيل في المسابقة 20 فبراير 2016.
من ناحية أخرى، ومن أجل تشجيع طلبة الجامعة والبالغين على ممارسة مختلفة للغة الفرنسية بالإضافة إلى اكتساب معارف جديدة أثناء إجازة نصف العام، ينظم المركز ورشة عمل الـ TICE، وهو مصطلح يختصر عبارة: تكنولوجيات المعلومات والاتصالات من أجل التدريس.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «الفرانكفونية» بمكتبة الإسكندرية تطلق مسابقة للسفر إلى فرنسا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق