الثقافة للجميع ... البيئة تنتهي من تحويل إضاءة مكتبة الإسكندرية للطاقة الموفرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الخميس 28 يناير 2016 03:46 مساءً ... انتهت وزارة البيئة من تحويل نظام إضاءة مكتبة الإسكندرية من التقليدية إلى إضاءة عالية الكفاءة بتقنية "الليد" الموفرة للطاقة.

وأنهت البيئة بالتنسيق مع مكتبة الإسكندرية ووزارة الكهرباء، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تحويل نظم الإضاءة الحالية المكتبة بأخرى موفرة للطاقة باستخدام تقنية "الليد" بما يتماشى مع كافة المتطلبات والمواصفات الفنية ودون الإخلال بمستويات الإضاءة الحالية.

وكشف الدكتور إبراهيم يس، المدير الفني لمشروع تحسين كفاءة الطاقة إن تغيير نظام الإضاءة استلزم استبدال 1750 لمبة متوهجة بأخرى تستخدم تقنية "الليد" بالإضافة إلى تركيب 3 نظم لمخفضات شدة الإضاءة سينتج عنها تحقيق وفر مقداره 8% من الاستهلاك الكلي، بالإضافة للمساهمة بشكل فعال في خفض الانبعاثات الكربونية ومن ثم خفض حدة التغيرات المناخية وخفض استهلاك الكهرباء.

وأوضح اجناثيو ارتاذا، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالقاهرة أن هذا المشروع يعد واحدا من 17 مشروعا استرشاديا تم تنفيذها من خلال مشروع تحسين كفاءة الطاقة والتي جاءت بنتائج إيجابية في تحقيق وفر ملحوظ في استهلاك الطاقة الكهربائية مما سيكون له أثر كبير في انتشار التجربة.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... البيئة تنتهي من تحويل إضاءة مكتبة الإسكندرية للطاقة الموفرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق