اخبار الثقافة اليوم .. الاثنين.. حفل توقيع "سفر المرايا" لـ"مصطفى سليم" بمعرض الكتاب

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تنظم "دار تويتة للنشر والتوزيع"، حفل توقيع رواية "سـِفر المـرايـا"، الفائزة بجائزة دبى الثقافية، للكاتب مصطفى سليم، فى إطار فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ47، وذلك فى السادسة من مساء الاثنين المقبل بصالة 2 بأرض المعارض.

وتدور أحداث الرواية، التى صمم غلافها الفنان حسين جبيل، فى فلك عالم حواء، إذ تغوص فى أعماق المرأة وتحاول أن تفسر ألغاز وأسرار أسطورة حواء حسب ما يبين إهداء الرواية، إذ نجد الراوى طوال النص مهموما بكيف تفكر المرأة، ويحاول تفسير أدق تفاصيل حواء العميقة عبر استحضار ذاتها لتبوح بالعديد من الأسرار بحوارية وجدانية وجمالية لم تخل من الإيقاع الفلسفى.

وفسر الكاتب مصطفى سليم عنوان الرواية، بقوله إن "سفر المرايا، يعنى بها مرايا الباطن داخل الأنثى، ومحاولة فهم رحم الحياة الأكبر ممثلا فى المرأة، وأشار إلى أن الرواية تجيب عن ماذا تقول حواء لحواء على مستوى الأفكار والمشاعر والأحاسيس ولغة العيون الخاصة وما تحويه من معانٍ ودلالات وإشارات، ورأى أن المرأة معادلا موضوعيآ للحياة بكل الدراما التى تحملها بداخلها من هدوء وصخب وملل وضجر وبهجة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. الاثنين.. حفل توقيع "سفر المرايا" لـ"مصطفى سليم" بمعرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق