اخبار الثقافة اليوم .. وزير الثقافة الليبى: أمريكا تريد تحويل العالم العربى لمستنقع من الصراعات

0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال وزير الثقافة والإعلام الليبى خالد نجم، إن أزمة المجتمعات العربية جاءت نتيجة الصراعات السياسية، ومع أن طبيعة المشاكل الداخلية لمجتمعاتنا طائفية أو قبلية، لكن الغرب يقدم هذا الصراع بشكل سياسى، وللتخلص من هذه الآفات يجب أن يكون هناك برنامج ثقافى موحد للجميع، وأمريكا تريد أن تجعل المجتمعات العربية تعمل وفق أجندتها، فإما أن تكون محالفة لواشنطن أو أن تصبح عدوة لها، وتريد أمريكا تحويل العالم لمستنقع من الصراعات.

وحول الأنظمة السابقة التى حكمت البلدان العربية، قال "نجم" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن هذه الأنظمة كانت تعامل الشعب بطريقة أبوية دون رفع الوعى لديها، والمعروف أنه عندما يمارس نظام ما الطريقة الأبوية فى الحكم سيجهض كل التطلعات التى يحلم بها الشعب فى مقابل ما يراه النظام.

وقال وزير الثقافة الليبى إن المجتمع الليبى كان فى السابق لا يملك إنتاجا أدبيا إلا على أوقات متباعدة، لأنه ظل طيلة الـ48 سنة الماضية منغلقا، وبعد الثورات التى قامت فى أوطاننا يجب أن نخرج من هذا القمقم، وليبيا لها تاريخ فى مجالى المسرح والشعر لكن على فترات متقطعة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. وزير الثقافة الليبى: أمريكا تريد تحويل العالم العربى لمستنقع من الصراعات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق