عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. فريد زهران بـ"معرض الكتاب": الإسلام تميز عن الأديان الأخرى بتشجيعه للفن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور فريد زهران إنه رغم مرور 75 عاما على صدور كتاب "الإسلام والفنون الجميلة" إلا أن القضايا التى تناولها الكتاب ما زالت مثارة حتى الآن، وبالتالى يعتبر الكتاب قيمة كبيرة فى منهجيته أكثر من أفكاره، كما أن محمد عبد العزيز شخصا أمينا فى كتاباته، واستخدم لغة بسيطة سلسلة يفهمها القارئ ويتفهمه الدارسون.

وأضاف "زهران"، خلال كلمته بندوة "كاتب وكتاب"، أن محمد عبد العزيز اعتبر فى كتابه أن الإسلام تميز عن غيره من الديانات فى الفنون، وأوجد لنفسه فنا جميلا، ويجد المتذوق العادى ذلك على مر العصور التى ساد فكر المسلمين، والتى أوجدت فروقا فى الفنون، حيث نجد المنتج الفنى الإسلامى فى الحضارة الفارسية يختلف عن المنتج الفنى الإسلامى فى الهند نتيجة الموروث الثقافى فى المراكز الحضارية ببلاد المسلمين.

وأشار "زهران" إلى أن هذا الفن لا يمكن أن نعيب عليه لانتشاره فى مراكز حضارية متنوعة الذى أنتجته الفنون الإسلامية، فنجد اختلافا فى شكل المساجد من دولة لأخرى حتى الزخارف.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. فريد زهران بـ"معرض الكتاب": الإسلام تميز عن الأديان الأخرى بتشجيعه للفن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق