الثقافة للجميع ... بالفيديو.. «النمنم»: شعار معرض الكتاب مواجهة الإرهاب والظلاميين والترهل الذي نعيشه

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الاثنين 01 فبراير 2016 11:30 صباحاً ... قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، هو المواجهة.. المواجهة للإرهاب والإرهابيين والظلاميين، والتخلف والترهل الذي نعيش فيه حاليًا.

وأضاف «النمنم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «جسور» المذاع على فضائية «sat 7»، الأحد، أن مصر ومنطقة الشرق الأوسط يتعرضوا لموجة شديدة من الإرهاب، بل انتشرت وطالت العالم أجمع.

وأوضح أن الإرهاب ينطلق من أفكار وآراء وثقافات محددة وخاطئة، وأن دور المعرض هذا العام أن يفندها ويناقشها ويعيد النظر فيها، بجانب دور الأجهزة الأمنية في المواجهة الميدانية، مؤكدًا أن المواجهة الثقافية للإرهاب ستأخذ عدة أشكال، منها الحوار ومناقشة الأفكار، ونشر الأفكار الحديثة والكتب والأعمال الفنية ذات الرسالات الهادفة.

وبسؤاله عن تعدد قضايا الرأي وإزدراء الأديان مؤخرًا، شدد وزير الثقافة، على أن القضاء المصري أنصف العديد من الكتاب والباحثين في قضايا الرأي مؤخرًا، بخلاف قضيتي الباحث إسلام بحيري والكاتبة فاطمة ناعوت، موضحًا أن قضية «ناعوت» في أول درجة تقاضي وسيستأنف على الحكم ووقف تنفيذه.

وتابع: «في شق متعلق بالتشريع بسبب وجود قوانين مقيدة للحريات، وموجودة منذ القرن الـ19، وهذا دور البرلمان في إعادة النظر فيها، ويوجد شق أخر مجتمعي يستوجب علينا نشر فكر الاستنارة في هذا الموضوع».

يشار إلى انطلاق فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الأربعاء الماضي، والذي يستمر حتى يوم 11 فبراير المقبل، رافعًا شعار «المواجهة» ضد الإرهاب والفكر الظلامي والتخلف، بنشر الفكر والثقافة والتشجيع على القراءة ونشر المعرفة.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بالفيديو.. «النمنم»: شعار معرض الكتاب مواجهة الإرهاب والظلاميين والترهل الذي نعيشه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق