عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. الكاتب الروسى فار لاموف:كتاب الحرس الأبيض لبلجاكف فى الأسواق العربية قريبا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
فى ندوة اللقاء الفكرى، المقامة فى المحور الرئيسى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 47، قال للكاتب الروسى فار لاموف، إنه سيتحدث عن أهم الكتاب الروسيين وهو "بلجاكف" الذى يبلغ من العمر بالوقت الحالى 120 عاماً، موضحا أنه ولد عام 1891، مشيراً إلى أنه مر بمرحلتين مهمتين وهى الإمبراطورية ومرحلة الثورة السوفيتية.

وأوضح فار لاموف، عند قيام الثورة فى روسيا كان بلجاكف حينها، انتهى من الدراسة فى كلية الطب وكان عمره 20 سنة، مؤكدا أن الثورة أثرت فى شخصيته كما أثرت فى تطور الشعب الروسى ككل.

وأكد الكاتب الروسى فارلاموف، أنه لم يحب التفاعل مع الثورة السوفيتة، حيث إنه لم ير فيها شيئا إيجابيا، بل رأى فى هذه الثورة الخراب والدمار لحياة الشعب، مشيرا إلى أن هذه الرؤية ليست وجهة نظر بلجاكف، بل وجهة نظر للعديد من الكتاب.

وفى السياق ذاته، قال فار لاموف، إن نتائج الثورة أحدثت حرب أهلية وكانت حرب شرسة ودموية أودت بحياة ملايين العديد، موضحا أن هذه الحرب كانت لها وجهتان الحمراء والبيضاء، الحمراء وهى الاستمرار فى الشيوعية وقيام الثورة، والبيضاء وهى الحياة الجديدة والثورة.

كما أوضح الكاتب الروسى فار لاموف، أن كانت أول أعمال بلجاكف كانت كتاب "الحرس الأبيض" وقريبا سنجد مترجم إلى اللغة العربية فى الأسواق المصرية.

كما أضاف لاموف أن الكاتب بلجاكف كان يتفهم ويقتنع بوجهة نظر الحمراء، وهذا الأمر كان له أثر كثير فى حياته الأدبية، وكان من المفروض أن يهاجر ويترك كل شيئا لأنه من المؤيدين البيض لكنه رفض وشعر أنه وجود لابد أن يكون فى روسيا، مضيفا أن البعض أطلق عليه شديد الصرامة وجبار ومن البعض الأخر قال عليه أنه مثقف ومتعلم، نتيجة لموقفة من الشيوعية والاتحاد السوفيتى منعت وأوقفت أعمالة وعاش فى مرحلة من الفقر والعدمان.

وأكد لاموف أن بعد 25 عاما من وفاته، طبعت جميع أعماله الروائية ومختلف المسرحيات التى كتبها، فى كافة أنحاء العالم ، عرف عنه الكتاب الروسيين أنه محرر ومنفذ عن الحربة والفكر، مشيرا إلى أن حياته المأسوية هى مثل حياة كل المبدعين.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. الكاتب الروسى فار لاموف:كتاب الحرس الأبيض لبلجاكف فى الأسواق العربية قريبا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق