عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. محمود المنيسى: السمك فى لوحاتى بمعرض "الكون" تعبير عن الرغبة فى التغيير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الفنان التشكيلى محمود المنيسى، أن أعماله الفنية المشاركة بمعرض "الكون"، المقرر افتتاحه الليلة بجاليرى آرت كورنر الزمالك، منفذة بخامة الاكريلك و تم تنفيذها جميعها عام 2010، وجاء بمعظمها رمز "السمكة".

1

2
وأضاف "المنيسى"، السمكة الموجودة باللوحات تشير إلى برج الحوت الذى أنا من مواليده، والرمزية هنا تعبر عن الرغبة الدائمة فى التغيير والانتقال من حالة السكون إلى الحركة، فالاستقرار بالنسبة للسمكة يعنى الموت أو التجمد أو اللا حياة، بينما تغيير وتجديد المياه والظروف البيئية التى تعيش فيها هذه السمكة و الإبحار للانتقال إلى أماكن أخرى يعنى حيوات وعوالم جديدة لها، وهنا تكمن الرغبة فى التغيير الذى كنا ننشده جميعاً فى مصر قبل 2011 وبعدها أيضا.
3

4
وتابع الفنان التشكيلى، بالإضافة على كل تلك المعانى والرمزيات، فأنا اسكندرانى، والبحر والسمك يعدون علامات أساسية فى حياة كل الشعوب الساحلية وسكانها، فما بالنا إذا كان ساكن هذه الأماكن الساحلية فنان تشكيلى وبرج حوت وتربى على موسيقى أمواج بحر اسكندرية، وتشكّل وجدانه بثقافتها وتاريخها وجمالها وسحرها منذ شعراء وفلاسفة اليونان القدامى ومرورا بسيد درويش ووصولاً لعصمت داوستاشى استاذى ومعلمى والذى كان له كل الفضل على.
5

6

ولوحات الفنان تشارك فى معرض جماعى تحت عنوان "الكون"، ويتم افتتاحه بجاليرى آرت كورنر الزمالك، اليوم الأثنين، فى تمام الساعة السابعة مساءً، ويشاركه بالمعرض الفنانيين؛ أنن كيليه ولطيفة يوسف.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. محمود المنيسى: السمك فى لوحاتى بمعرض "الكون" تعبير عن الرغبة فى التغيير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق