الثقافة للجميع ... بعد انتخابه رئيسًا لاتحاد الناشرين العرب.. محمد رشاد: أولويتي «ترتيب البيت من الداخل»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 01 فبراير 2016 03:20 مساءً ... فاز الناشر محمد رشاد برئاسة اتحاد الناشرين العرب، في انتخابات التي اجريت مساء أمس الأحد، على هامش معرض القاهرة للكتاب، وأسفرت الانتخابات عن فوز الناشر اللبناني بشار شبارو بمنصب الأمين العام للاتحاد، والناشر المصري سليم عبدالحي بمنصب نائب رئيس الاتحاد؛ وذلك لمدة ثلاث سنوات.

واستقبل الناشرون فوز رشاد بالمنصب بترحاب، لكونه تولى منصب الأمين العام المساعد لاتحاد الناشرين العرب في دورات سابقة، فضلا عن رئاسته لاتحاد الناشرين المصريين من قبل.

وقال الناشر محمد رشاد لـ«الشروق»، إن "مهمته هي «ترتيب البيت من الداخل»"، مشيرا إلى ما تتعرض له مهنة النشر من مخاطر من داخلها وخارجها.

وأضاف، أنه "سينفذ برنامجه الذي اختير في ضوئه لرئاسة الاتحاد، المتضمن دراسة تعديل قانون اللاتحاد ، وتسهيل العلاقات بين الاتحاد وبقية الاتحادات المرتبطة به كاتحادات الكتّاب واتحاد البرمجيات، وتسهيل حرية انتقال الكتاب العربي، وتوطيد العلاقة بين الاتحاد ولجان المعارض العربية للكتب، والتواصل مع الحكومات لاتخاذ خطوات جادة لحماية حقوق الملكية الفكرية.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بعد انتخابه رئيسًا لاتحاد الناشرين العرب.. محمد رشاد: أولويتي «ترتيب البيت من الداخل» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق