الثقافة للجميع ... مسئول بـ«كتاب ورغيف»: إقبال كثيف على الكتب.. والمبادرة مستمرة لآخر العام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 01 فبراير 2016 06:30 مساءً ... "كتاب ورغيف" عنوان للمبادرة التي نفذتها مؤسسة "بتانة" المعنية بالثقافة، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والتموين، حيث تعد ثمرة التعاون الأولى بينهم.

يقول محمد المصري أحد المسئولين بمؤسسة "بتانة"، إن المؤسة تم تدشينها منذ 3 شهور فقط، وأول ما فكرت في تنفيذه كانت مبادرة "كتاب ورغيف"، مضيفا أنهم عرضوا فكرة المبادرة "بيع الكتاب بخصم 90% بمجرد تقديم بطاقة التموين"، على وزارة الثقافة والتي تحسمت بدورها للفكرة، وعرضتها على وزارة التموين.

وبدا من الكتب المعروضة بالجناح الصغير المخصص لمبادرة "كتاب ورغيف"، ووفقا أيضا لما أكده محمد المصري، أن الكتب جميعها تابعة لمؤسسات وزارة الثقافة مثل "الهيئة العامة للكتاب، المركزالقومي للترجمة، المجلس لأعلى للثقافة، سلسلة الأدب والعلوم الاجتماعية بمكتبة الأسرة". ومن بين عناوين الكتب المعروضة بجناح المبادرة "موال العشق والثورة" لبيرم التونسي، و"مصر للمصريين" الصادر عن الهيئة العامة للكتاب، "أحلام منقوصة" لـ رجب الصاوي، و"الرقص في عصر النهضة" لـ نيفين الكلاني.

وحول ما إذا كانت المبادرة تواصلت مع جهات أخرى مثل اتحاد الناشرين المصريين، أكد المصري أن المبادرة تواصلت فقط مع وزارة الثقافة، وأنه فيما بعد قد يتوسع نشاطها للتواصل مع جهات أخرى، مضيفا أن المباردة تواصلت مع دار نشر خاصة واحدة هي دار "بيت الياسمين"، بالإضافة إلى الإصدارات الثمانية لمؤسسة "بتانة"، مضيفا أنه من المقرر أن تتواصل المباردة فيما بعد مع دور النشر الخاصة لتعميم الفكرة.

حول إقبال زوار المعرض على جناج "كتاب وغريف"، أكد المصري أنه منذ اليوم الأول وهناك إقبال كبير على شراء كتب المبادرة، مضيفا أن الزوار كانوا يأتون ومعم بطاقة التموين وهو ما يدل بأنهم لديهم معرفة مسبقة عن المبادرة. وأضاف بأن المباردة تتيح لحامل بطاقة التموين من الحصول على كتاب واحد فقط بخصم 90%.

حول استمرار المبادرة، أكد المصري أن المبادرة مستمرة لآخر 2016، وأنهم سيعلنون عن كافة التفاصيل الخاصة باستمرار المبادرة، في مؤتمر صحفي في آخر يوم لمعرض الكتاب.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... مسئول بـ«كتاب ورغيف»: إقبال كثيف على الكتب.. والمبادرة مستمرة لآخر العام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق