الثقافة للجميع ... بالصور.. أحمد سمير يوقع كتابه الجديد «أحمد 1981» بجناح الشروق في معرض الكتاب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 02 فبراير 2016 05:31 مساءً ... "ليس هذا ما حدث، هذا ما رأيته مما حدث". بهذه الجملة المدونة على غلاف كتاب "أحمد 1981" الصادر عن دار الشروق، أراد الكاتب الصحفي الشاب أحمد سمير أن يمهد لكتابه الجديد، والثاني بعد "مانشتات يوم القيامة" الصادر العام الماضي عن "الشروق".

بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عصر اليوم الثلاثاء، أقبل عدد من زوار المعرض، على جناح دار الشروق، لحضور حفل توقيع كتاب أحمد سمير الأحدث "أحمد 1981"، وقاموا بالتقاط الصور الفوتوغرافية معه، فيما قام هو بتوقيع نسخ من كتابه لهم.

سمير الذي أصبح من أشهر كتاب مقالات الرأي الشباب في السنوات الأخيرة، حصل على جائزة نقابة الصحفيين لأحسن مقال سياسي 2014، وجائزة مصطفى الحسيني لأحسن مقال صحفي عام 2014، يقول في الغلاف الخلفي لكتابه إنه مجموعة مقالات قصصية عن أحداث مر بها أو عايشها، فيحكي عن العائلة، الأبوة لأول مرة، الصداقات، رفقاء التجنيد والسفريات إلى الخارج بجرأة ودقة صحفي يعرف قدر الكلمة وتأثيرها، وفي مقدمة كتابه كتب قائلا: "كنت أكتب لأغير العالم، الآن أكتب كي لا أتغير".

وخلال حفل التوقيع، قال سمير لـ"الشروق" إن كتابه الجديد "عبارة عن مجموعة مقالات قصصية تحكي عن تجربتي مع الصحافة، وفترة التجنيد، ويوجد جزء أدب رحلات، الكتاب متنوع وبه شهادات عن ناس قابلتهم في حياتي".

أورهان باموك ورواية كتيبة سوداء

وعن رأيه في معرض الكتاب قال إنه من أهم الظواهر الثقافية في مصر، وهو الوقت الذي تستطيع فيه الناس شراء كتب. مضيفا أن حفلة توقيع كتابه الثاني تعتبر فرصة رائعة للتواصل المباشر مع قرائه.

افتتح معرض الكتاب في 27 يناير الحالي، ومن المقرر أن يستمر حتى 10 فبراير المقبل، وتحل هذا العام دولة البحرين ضيف شرف عليه، وتشارك بنشاط ثقافي وفني متنوع، ويشمل أيضًا عروض أفلام وثائقية وتاريخية عن البحرين.

 

 

 

 

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بالصور.. أحمد سمير يوقع كتابه الجديد «أحمد 1981» بجناح الشروق في معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق