اخبار الثقافة اليوم .. كاتبة مغربية بمعرض الكتاب: مصر قلب العروبة والإخوان أساءوا إدارة مصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت الكاتبة المغربية وفاء صندى، إن اهتمامى بالثورة يأتى فى المجمل انطلاقًا من الحراك العربى الثورى الذى حدث ومصر هى قلب العروبة فعندما يحدث ثورة بها تؤثر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة فى الوطن العربى بأكمله.

وأكد وفاء صندى، خلال ندوة لمناقشة كتاب "الرهان الوطنى"، بقاعة كاتب وكتاب بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، أنه بعد أن وضعت الشعوب ثقتهم فى الإخوان وأعطت الأغلبية لحزب للحرية والعدالة بمصر، بالإضافة إلى التنظيمات الإسلامية فى البلاد الأخرى وجدنا أن هذه الثقة لم تكن فى محلها، مضيفة لاحظت أن الانتخابات المصرية فى جولتها الأولى أفرزت نقيضين الأول أحمد شفيق، ومحمد مرسى وذلك يعد خطأ إستراتيجيًا فى هذه المرحلة وذهب التصويت لمحمد مرسى، وأصبح فوزه انتقاميًا ضد شفيق، ومنذ أول خطاب لمرسى قال العبارة المشهورة "أهلى وعشيرتى" وذلك يناقض ما قاله فى برنامجه وكان عنده تناقض فى تصريحاته.

وأوضحت أن الشعب المصرى استفزته مواقف مرسى الرئاسية، وقام بمهاجمة طريقة إدارته لسياسة مصر، مشيرة إلى أن الجماعة حاولت أن تغير من هوية الثورة وحاولت أن تجعل من معها من المسلمين هم الفرقة الناجية ومن ضدهم لن ينجو.

وأكدت "صندى" أن كتاب "الرهان الوطنى" يرصد مجموعة من المقالات لمعايشة الواقع المصرى بعد الثورة، مشيرة إلى أن الذى أسقط حكم الإخوان ليس شعبا أو جيشا إنما أخطاء الإخوان أنفسهم التى وقعوا فيها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. كاتبة مغربية بمعرض الكتاب: مصر قلب العروبة والإخوان أساءوا إدارة مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق